سفير كوريا الجنوبية بمصر: عودة الطيران المباشر بين القاهرة وسيول في ديسمبر القادم

قال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، هونج جين ووك، إن الحكومة الكورية قامت بتقليل تحذير السفر لمصر مما سيساعد في زيادة الأفواج السياحية الكورية للقاهرة خلال الفترة المقبلة، وأشار إلى عودة حركة الطيران المباشر بين القاهرة وسيول خلال شهر ديسمبر القادم، من جديد.

 

جاء ذلك خلال استقبال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، بحضور عدد من قيادات الوزارة وممثلي السفارة الكورية، وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المحلية بموقع "فيسبوك"، اليوم الخميس.

 

وأعرب سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، عن رغبته في دعم العلاقات الثنائية بين القاهرة وسيول، التي وصفها بأنها "راسخة وقوية"، وأشار إلى النجاحات التي حققتها الحكومة المصرية على أرض المحافظات خلال الفترة الماضية، معربا عن انبهاره بالجهد الكبير الذي يجري على أرض مصر في مختلف المشروعات القومية الكبرى، وعلى رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي يتابعها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأضاف أن مصر تشهد تطورات ضخمة في كل القطاعات وتنفيذ عملية تنمية شاملة في جميع المجالات تحت رعاية الرئيس السيسي، وأداء متميز من الحكومة والوزارات المعنية، بما يساهم في تحقيق مستقبل أفضل لمصر.

 

وأوضح أنه خلال زيارة الرئيس السيسى إلى كوريا الجنوبية في 2016 تم توقيع اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، الذي يشمل تعميق العلاقات المصرية الكورية في مختلف المجالات، لافتا إلى أنه في عام 2021 تم اختيار القاهرة لتكون مركز التعاون الاستراتيجي لكوريا على مستوى العالم وذلك خلال الفترة من 2021 - 2025، بالإضافة إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال زيارة رئيس كوريا الجنوبية للقاهرة وتخصيص نحو مليار دولار لبعض مشروعات التعاون الثنائي.

 

وقال إنه قام بزيارة عدد من المحافظات المصرية للتعرف على بعض احتياجاتها عل أرض الواقع، كما شاهد الكثير من النجاحات التي حققتها الدولة لتحسين مستوى معيشة المواطنين والخدمات المقدمة لهم، مشيدا بمبادرة "حياة كريمة".