نقل ملكية مجموعة الاتحاد للطيران إلى القابضة أبوظبي "ADQ"

أصدر المجلس الأعلى للشئون المالية والاقتصادية قرارا بنقل ملكية مجموعة الاتحاد للطيران إلى "القابضة" "ADQ"، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، وتأتي عملية نقل ملكية مجموعة الاتحاد للطيران لدعم جهود "القابضة" "ADQ" في تحقيق رؤية أبوظبي الرامية إلى ترسيخ مكانتها مركزا عالميا للطيران يوفر مجموعة من الخدمات التنافسية المتكاملة.

 

وأوضح بيان صحفي على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أنه تعتبر مجموعة الاتحاد للطيران شركة عالمية متخصصة في مجال السفر والنقل الجوي، حيث تصل رحلاتها إلى 63 وجهة في 42 دولة حول العالم، كما أنها تتميز بتقديم خدمات طيران مستدامة تعد الأفضل في فئتها بالإضافة إلى توفير تجربة مميزة للمسافرين.

 

والجدير بالذكر أنه قد تم مسبقا نقل ملكية الشركات المساعدة التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران إلى "القابضة" (ADQ) وذلك بهدف تأسيس شركة متكاملة في مجال الخدمات المساندة ودعم الطيران، وبذلك تسهم في موجة نمو جديدة في هذا القطاع. وستواصل مجموعة الاتحاد للطيران مساعيها بأن تكون إحدى شركات الطيران العالمية من خلال الاستمرار بتطوير خدماتها لتقديم أفضل تجربة لعملائها وفقا لأفضل المعايير الدولية كجزء من محفظة الطيران في "القابضة" (ADQ). 

 

يذكر أن الاتحاد للطيران أعلنت وشركة "القابضة" "ADQ"، في ديسمبر الماضي، عن صفقة مقترحة من شأنها دعم خطط التحول في الاتحاد للطيران، إلى جانب مشروعات النمو المستقبلية لقطاع الطيران المدني في أبوظبي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أنه في إطار الصفقة المقترحة سيصبح عدد من خدمات الطيران المساندة التابعة للاتحاد جزءا من شركة تأسست حديثا تابعة لـ "القابضة" (ADQ) متخصصة في خدمات الطيران. وبمجرد إتمام الصفقة، سوف تستفيد الشركات الفرعية للناقلة من انضمامها إلى محفظة لوجيستية واسعة النطاق تضم مطارات أبوظبي، ومجموعة موانئ أبوظبي.

 

وستشمل الصفقة كلا من الشركات التالية، الاتحاد الهندسية، الاتحاد لخدمات المطار – الشحن، الاتحاد لخدمات المطار - المناولة الأرضية، الاتحاد لتدريب الطيران، الاتحاد للخدمات اللوجيستية الآمنة والاتحاد للتدريب الفني، بالإضافة إلى ذلك، ستشمل الصفقة المقترحة انضمام شركتين من الاتحاد للطيران إلى شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" وهما شركة الاتحاد لخدمات المطار – التموين، والتي ستنضم إلى كابيتال للضيافة، والاتحاد للعطلات التي ستنضم إلى سياحة 365، شركة الترويج للسياحة التابعة لأدنيك.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"القابضة" (ADQ) والاتحاد للطيران: صفقة مقترحة لدعم نمو قطاع الطيران في أبوظبي

الاتحاد للطيران تربط أبوظبي مع 71 وجهة في 45 دولة.. احتفالا بيوم الطيران المدني الإماراتي

الاتحاد تسجل 690 مليون دولار أرباحا خلال النصف الأول من 2022