لوفتهانزا: ارتفاع الأرباح إلى 1.1 مليار يورو خلال الربع الثالث من 2022

أعلنت مجموعة الطيران الألمانية العملاقة (لوفتهانزا جروب)، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أرباحها قبل حساب الضرائب والفوائد والإهلاك وبعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 1.1 مليار يورو (1.08 مليار دولار) مقابل 251 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأشارت المجموعة إلى أن نتائج الربع الثالث تضمنت خسائر قيمتها نحو 70 مليون يورو ناجمة عن الإضرابات العمالية. في الوقت نفسه، زادت إيرادات لوفتهانزا خلال الربع الثالث بمقدار الضعف تقريبا إلى 10.1 مليار يورو مقابل 5.2 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

ورفعت المجموعة توقعاتها لنتائج العام الحالي ككل في ضوء التطورات الإيجابية للربع الثالث، وقوة الطلب على السفر الجوي خلال الشهور المقبلة، وتوقع تحقيق نتائج قياسية جديدة في شركة الشحن الجوي لوفتهانزا كارجو.

 

وتتوقع لوفتهانزا جروب أرباحا سنوية قبل حساب الفوائد والضرائب بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب خلال العام الحالي ككل بأكثر من مليار يورو. كانت الشركة تتوقع أرباحا في أغسطس الماضي خلال العام الحالي ككل بأكثر من 500 مليون يورو.

 

كما تتوقع المجموعة تدفقات نقدية حرة بأكثر من ملياري يورو خلال العام الحالي. ومن المقرر أن تعلن المجموعة الألمانية النتائج النهائية للربع الثالث يوم 27 أكتوبر الجاري.