دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي أطلقت جولة ترويجية في مصر لإبراز المقومات السياحية للمدينة

قامت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي (DET) بتنظيم حملة ترويجية داخل مصر في الفترة من 11 إلى 12 أكتوبر الجاري وذلك بمدينتي القاهرة والإسكندرية، إذ تعد مصر أكبر سوق رئيسي للسياحة داخل دبي، وتهدف هذه الحملة للترويج السياحي لمدينة دبي في مصر عبر إنشاء منصة لتسهيل التفاعل مع شركاء قنوات التوزيع في كل من معاملات الشركات والعملاء (B2C)، ومعاملات الشركات (B2B) داخل المدن ذات الإمكانات العالية.

 

بدأت الجولة في الإسكندرية أول أمس الثلاثاء، لتختتم فعالياتها في القاهرة يوأمس الأربعاء 12 أكتوبر، وتضمن البرنامج اليومي المقام داخل مدينتي الإسكندرية والقاهرة كلمة ترحيبية، وعرض تقديمي من ممثل دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وشركة "بلانيت" المسئولة من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب عن تشغيل لنظام "بلانيت باي" لرد ضريبة القيمة المضافة للسائحين، بالإضافة إلى قسائم السحب، وعشاء للتواصل وبناء علاقات مثمرة.

 

اختتمت الجولة الترويجية بنجاح، حيث شهدت العديد من الفعاليات التي تهدف إلى بناء شبكة من العلاقات القوية في الأردن وتعزيز مكانة دبي السياحية. وأقيم هذا الحدث الكبير على أرض المملكة بحضور العديد من الزوار الكرام وأبرز الشخصيات المرموقة والمساهمين من الإسكندرية والقاهرة.

 

وفي كلمته، صرح صالح السعدي نائب سفير دولة الإمارات في مصر، بأن هذه الجولة تركز على الترويج للسياحة العلاجية في دبي، مشيرا إلى أن مصر من الأسواق الهام لحركة السياحة الوافدة إلى الإمارات، حيث سجل عدد السائحين المصريين الوافدين نحو 160 ألف مصري خلال الـ8 شهور الأولى من 2022، بارتفاع 38% عن نفس الفترة من 2021، وذلك من إجمالي 19.2 مليون استقبلتهم الإمارات.

 

ومن جانبه، قال أحمد المري، مدير العمليات الدولية لمنطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي لدى دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: "كم نحن سعداء بالاحتفاء بالزوار القادمين من جمهورية مصر الشقيقة، حيث نقدم لهم أفضل التجارب الاستثنائية لتناسب مختلف الأذواق والأعمار. نحن نعمل دائما لتعزيز مكانة دبي كونها مركزا عالميًا للترفيه والتجارة، وواحدة من أكثر الوجهات الآمنة حول العالم لقضاء العطلات. نتطلع دائمًا لتوطيد العلاقات المثمرة بين البلدين، ومن شأن الجولة الترويجية أن تعزز من الإمكانات الاقتصادية للشعبين الشقيقين وتقوي الشراكات التجارية مع المستهلكين الرئيسيين وأصحاب الأعمال داخل مصر".

 

وتوفر دبي أفضل باقات الإقامة الفاخرة لكل زوارها الكرام القادمين من مصر مع مجموعة هائلة من التجارب الترفيهية الاستثنائية ومختلف الأنشطة الشيقة، بما في ذلك المنتجعات السياحية الفاخرة، والنوادي الصحية، والحدائق والمنتزهات المليئة بألعاب المغامرات، ومراكز الجذب العالمية، والاحتفالات الضخمة والمهرجانات الموسيقية والعروض الثقافية والفنية، فضلا عن مختلف ألوان تجارب تذوق الطعام، إلى جانب أجمل الأمسيات الساهرة. توفر دبي بيئة آمنة تحتضن العديد من الثقافات، فهي الوجهة المفضلة لألمع النجوم والرياضيين ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي والشخصيات رفيعة المستوى.

 

هذا الموسم تتأهب أشهر وجهات السياحة البيئية؛ منتجعات حتّا لاستقبال أعداد غير مسبوقة من الزوار القادمين من مختلف دول العالم للاستمتاع بالمناظر الخلابة مع طقس معتدل الحرارة لدى جبال الحجر، بالإضافة إلى الأنشطة الممتعة ومختلف ألوان الطعام

 

منتجعات حتّا توفر للزوار فرصة التخطيط لرحلات نهارية حافلة بأجواء مبهجة، أو جلب خيام ومقطورات التخييم الخاصة بهم في الهواء الطلق، مع الاستمتاع بخيارات طعام متنوّعة بما في ذلك مقهى "حتّا وايلد" الذي يقدم تشكيلة من أشهى الوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى عربات الطعام "سدر بايتس"، و"تيست أوف حتّا"، و"دماني بايتس" التابعة لرواد الأعمال المحليين، وكل هذا من شأنه أن يدعم مجتمع حتّا المحليّ.

 

 

حول دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي

انطلاقا من رؤية دبي وسعيها لأن تصبح الوجهة السياحية الأولى والمركز التجاري والاستثماري الرائد في العالم، تتمثل مهمة دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في دعم الحكومة لتحقيق رؤيتها التنافسية لجعل الإمارات مركزًا عالميًا للسياحة والاقتصاد وتعزيز مؤشرات الإمارات التنافسية في الاقتصاد والسياحة. في هذا الإطار، تقود دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي الجهود المبذولة لتعزيز الاقتصاد المتنوع والإبداعي القائم على الخدمات في دبي لجذب أبرع المواهب العالمية، وتوفير بيئة أعمال عالمية المستوى وتسريع نمو الإنتاجية. بالإضافة إلى ذلك، تدعم دائرة الاقتصاد والسياحة رؤية دبي لتصبح أفضل مدينة في العالم للعيش والعمل فيها من خلال الترويج لوجهاتها المتنوعة ونمط حياتها الفريد وجودة الحياة المتميزة بشكل عام.

 

دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي هي الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق لقطاعي الاقتصاد والسياحة في إمارة دبي. بالإضافة إلى ترخيص جميع الأعمال التجارية وتصنيفها، بما في ذلك الفنادق ومنظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر. تشمل أقسام دائرة الاقتصاد والسياحة مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ومؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات، ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، ومؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى كلية دبي للسياحة والجدول الزمني ومكتب فعاليات دبي للأعمال.

رابط للموقع الإلكتروني: https://www.visitdubai.com/ar/