اليونان: 7.2% ارتفاعا في عدد الوافدين إلى المطارات في سبتمبر الماضي مقارنة بـ2019

قالت السلطات اليونانية، إن عدد الوافدين الدوليين في المطارات الإقليمية بالبلاد خلال سبتمبر من هذا العام، تجاوز الأرقام السابقة لوباء كورونا، وكشفت وزارة السياحة في أحدث بيان صحفي لها، أن عدد الوافدين إلى المطارات الإقليمية لليونان ارتفع بنسبة 7.2% في سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من عام 2019، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقال وزير السياحة اليوناني، فاسيليس كيكيلياس، إنه تم تسجيل أعلى زيادة في عدد الوافدين في كورفو وخانيا وسانتوريني وميكونوس ورودس وكوس، وسجلت كورفو زيادة بنسبة 17%، وخانيا سجلت زيادة بنسبة 15%، وسجلت الوجهات الأخرى زيادة بنسبة 14%، وأشار إلى أن البلاد تهدف أيضا إلى تجاوز إيرادات 2019 البالغة 18.2 مليار.

 

ولفت إلى أن انتعاش الموسم السياحي لهذا العام كان نتيجة الاتفاقات الاستراتيجية المبرمة مع دول أخرى، مثل تلك المبرمة مع شركات الطيران الأمريكية، التي تدير 63 رحلة مباشرة أسبوعيا من الولايات المتحدة. أما بالنسبة لموسم الشتاء، قال إنه يتفاوض مع شركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية لتمديد الموسم.

 

في السابق، ذكر موقع SchengenVisaInfo.com أن اليونان تريد جذب المتقاعدين للانتقال إلى البلاد من أجل "شتاء أسهل"، وقال وزير السياحة اليوناني في وقت سابق من شهر سبتمبر، إن "المتقاعدين في الشمال الذين يرغبون في اجتياز هذا الشتاء بسهولة أكبر وبأعباء مالية أقل بكثير، يمكنهم الآن السفر إلى اليونان".

 

وشدد على أنه نظرا لأن اليونان تتمتع بمناخ أكثر اعتدالا من الدول الأوروبية الأخرى، فإن المتقاعدين سيكونون قادرين على توفير المزيد من المال لأن تكلفة المعيشة أقل، ولن يحتاجوا إلى إنفاق الكثير على الطاقة.