إعادة افتتاح تاج تمثال الحرية في الولايات المتحدة للزيارة لأول مرة منذ أكثر من عامين

قال المتحدث باسم نصب تمثال الحرية التذكاري الوطني، وجزيرة "إليس"، جيري ويليس، لـ(CNN)، إن الجمهور سيتمكن مرة أخرى من دخول موقع تاج تمثال الحرية للمرة الأولى منذ إغلاق أبوابه في مارس من عام 2020 بسبب جائحة كورونا.

 

ورغم إعادة افتتاح أجزاء من تمثال الحرية تدريجيا طوال فترة جائحة كورونا، إلا أن التاج بقي مغلقا لأكثر من عامين ونصف حتى يوم الثلاثاء، وذلك وفقا لما جاء في موقع (CNN) بالعربية، اليوم الأربعاء.

 

وكانت "إدارة المتنزهات الوطنية" (National Park Service)، التي تدير هذا النصب التذكاري لمدينة نيويورك الأمريكية، تحاول إجراء عملية إعادة افتتاح "ناعمة" من دون الإعلان عنها بشكل كبير في أواخر أكتوبر للاحتفال بالذكرى الـ136 لتكريس التمثال في عام 1886، وفقا لما ذكره المتحدث باسم نصب تمثال الحرية التذكاري الوطني، وجزيرة "إليس"، جيري ويليس.

 

وقال "ويليس"، إن الخطة كانت تتمثل في جعل الموظفين المعينين حديثا يتأقلمون مع بروتوكولات السلامة والأمن الخاصة بالتاج من خلال تدريبهم على يد المرشدين السياحيين المخضرمين، ولكن لم يحدث ذلك.

 

وتابع: "شعر الأشخاص بالحماس حقا بشأن هذا الخبر"، مضيفا أن "مطالبة الجمهور بالدخول إلى التاج كانت موجودة دائما، وكان مسؤولو الحديقة يأملون في إعادة فتح التاج لفترة من الوقت، لكن وقفت عدة عوامل ضد ذلك".

 

وأشار إلى أنه لم يؤخر عامل محدد الافتتاح، إذ كان الأمر نتيجة لسلسلة من العوامل التي استمرت في تأجيل جدوله الزمني، مثل رفع المدينة والولاية للقيود المتعلقة بالجائحة، إضافة لرفع القيود الفيدرالية، والتعامل مع انخفاض قياسي في عدد الموظفين، وأكد: "كان علينا توظيف الأشخاص، وجعلهم على أتم الاستعداد لإدارة العمليات في التاج بشكل فعال".

 

وتعتبر "Statue City Cruises" خدمة العبارات الوحيدة المعتمدة من قبل "إدارة المتنزهات الوطنية"، والتي يجب حجزها مسبقا عبر الإنترنت، أو الهاتف.