"إيرباص" تسلم 437 طائرة في أول 9 أشهر من 2022.. وتستهدف الوصول إلى 700 بنهاية العام

سلمت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات، خلال شهر سبتمبر الماضي، 55 طائرة، وهو ما يزيد عن العدد المسجل في الشهر السابق له، لكنه يقل عن الرقم المستهدف، مما يعني صعوبة تحقيق الرقم المستهدف للتسليمات خلال العام الحالي ككل، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وسلمت "إيرباص" خلال أغسطس الماضي 39 طائرة، ليصل إجمالي عدد الطائرات التي سلمتها "إيرباص" لعملائها خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الجاري إلى 437 طائرة، ليظل أمامها أكثر من 250 طائرة تحتاج لتسليمها خلال 3 شهور للوصول إلى الرقم المستهدف للعام الحالي ككل وهو 700 طائرة.

 

كانت "إيرباص" تستهدف في البداية تسليم 720 طائرة خلال العام الجاري، لكنها قلصت العدد إلى 700 طائرة في يوليو الماضي، في ظل معاناتها من نقص إمدادات المكونات، بما في ذلك المحركات.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "إيرباص"، جولوم فوري، في وقت سابق، إن الشركة بدأت حل مشكلة نقص المحركات، حيث تراجع عدد الطائرات تامة الصنع التي تنقصها التوربينات إلى 10 طائرات فقط مقابل 26 طائرة خلال يوليو الماضي، وأضاف: "مازال هناك الكثير من العمل الذي يجب إنجازه للوصول إلى تسليم 700 طائرة خلال العام الجاري".