"البحر الأحمر للتنمية" السعودية تتفق مع "DAA International" لإدارة وتشغيل مطار البحر الأحمر الدولي

أعلنت شركة البحر الأحمر للتنمية السعودية، توقيع اتفاقية مع شركة DAA International "دا إنترناشيونال"، المتخصصة في إدارة وتشغيل المطارات، وذلك بغرض إدارة مطار البحر الأحمر الدولي التابع للشركة.

 

وقال نايك كول، الرئيس التنفيذي لشركة "دا إنترناشيونال"، إن مطار البحر الأحمر الدولي يستعد لتقديم تجارب فاخرة للضيوف لا مثيل لها، وذلك بالتعاون مع TSRDC، وأضاف أن المطار يهدف إلى تقديم تجربة شخصية سلسة لكل مسافر عبر هذه البوابة، مدعومة بأهداف الاستدامة الصارمة.

 

من جانبه، قال جون بجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة البحر الأحمر للتنمية السعودية، إن الاتفاقية مع شركة "دا إنترناشيونال"، تعد خطوة هامة حيث تتمتع بخبرة كبيرة في مجال الطيران الدولي، وأكد أن هذه الاتفاقية تهدف إلى أن يكون مطار البحر الأحمر تجسيدا لبوابة مستدامة ومتجددة، من شأنها أن تفتح هذه المنطقة غير المستكشفة من المملكة العربية السعودية أمام العالم.

 

وستعمل "دا إنترناشيونال" كمشغل لمطار البحر الأحمر الدولي في عام 2023، حيث ستشرف على استشارات التصميم والإدارة والعمليات. وستمكن الخدمات من التكامل السلس بين التكنولوجيا الخضراء وإدارة النفايات والموارد، وذلك بما يتماشى مع أعلى معايير الاستدامة، مع إعطاء الأولوية للسلامة والأمن. حضر حفل التوقيع وزيرة الدولة هيلدجارد نوتون تي دي، والسفير جيري كننجهام، ورئيس مجلس إدارة مجموعة DAA باسل جيوجيجان، وممثلون عن Enterprise Ireland MENA.

 

جدير بالذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وقعت مذكرة تفاهم، في أبريل الماضي، مع شركة البحر الأحمر للتطوير، وذلك بهدف تحقيق الريادة في التكنولوجيا الذكية وتعزيز التعاون في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

 

وتشتمل الاتفاقية على تقديم الدعم التقني للمسافر الذكي بمطار البحر الأحمر الدولي، الذي من المقرر أن يخدم نحو مليون مسافر سنويا عند اكتمال المشروع في عام 2030، بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 900 مسافر في الساعة خلال أوقات الذروة، كما سيتم تشغيل الموقع بالطاقة المتجددة بنسبة 100% تماشيا مع التزام شركة البحر الأحمر للتطوير بإرساء معايير جديدة في السياحة المتجددة.

 

كما تهدف شركة البحر الأحمر للتطوير من خلال هذا التعاون إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في تأسيس بنية تحتية فريدة لوجهة البحر الأحمر وسط أكثر الوجهات السياحية المتجددة طموحا في العالم، مما سيساعد على تقديم خدمات متطورة ومستدامة، كما أنها ستسهم في التحول الرقمي الذي يسير بوتيرة متسارعة في المملكة وفقا لتوجيهات رؤية 2030.

 

للاطلاع على المنشور على حساب شركة البحر الأحمر للتطوير عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .

 

 

اقرأ أيضا:

"سدايا" تتعاون مع "البحر الأحمر للتطوير" لتقديم الدعم التقني لمليون مسافر بحلول 2030

شركتان سعوديتان تفوزان بعقد تطوير البنية التحتية في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي