"الحج والعمرة" العراقية: تفويج نحو 67 ألف معتمر من العراق إلى السعودية بموسم عمرة 1444هـ

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، عن تفويجها 67419 معتمرا إلى المملكة العربية السعودية، منهم 46590 عبر المطارات العراقية الـ5، و20829 عن طريق منفذ عرعر الحدودي.

 

وأوضح منشور صحفي على صفحة الهيئة عبر موقع "فيس بوك"، أن الهيئة نقلت 31071 معتمرا عبر مطار بغداد الدولي، 591 معتمرا عن طريق مطار اربيل، و5645 معتمرا من خلال مطار النجف الاشرف،  بالاضافة إلى تفويجها ل 3293 معتمرا عبر مطار البصرة، و684 معتمرا عن طريق مطار السليمانية. وأشارت الهيئة إلى أن عملية تفويج المعتمرين تسير بإنسيابية عالية عبر المنافذ الجوية والبرية بالتنسيق مع المطارات العراقية ومنفذ عرعر الحدودي,

 

جدير بالذكر أنه وصلت إلى المدينة المنورة، نهاية يوليو الماضي، الفوج الأول من معتمري الخارج، البالغ عددهم 176 معتمرا من جمهورية العراق، وذلك في اليوم الأول لبداية انطلاق موسم العمرة لهذا العام 1444هـ. وكان في استقبالهم عدد من مسئولي وزارة الحج والعمرة السعودية بباقات الورود وأطباق متنوعة من التمور وعبوات ماء زمزم.

 

وأنهت جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، إجراءات دخول طلائع المعتمرين لعام 1444هـ والقادمين من العراق. وكانت المديرية العامة للجوازات قد أعلنت عن استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة لأداء العمرة والزيارة، عبر دعم المواقع المخصصة لخدمتهم بالأجهزة التقنية الحديثة والكوادر البشرية في سبيل خدمتهم وإنجاز معاملاتهم.

 

كما أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، افتتاح منفذ عرعر الحدودي أمام المعتمرين، وتفويج القافلة الأولى برا عبر منفذ عرعر الحدودي، اعتبارا من سبتمبر الماضي، بإنطلاق قافلة المعتمرين تضم 25 حافلة، من محافظات كركوك ونينوى وبغداد والأنبار، وعلى متنها 1014 شخصا.

 

وأفادت الهيئة، في بيان لها، بأن افتتاح المنفذ لتفويج المعتمرين برا جاء بعد انقطاع دام ما يزيد عن ٣ عقود، وذلك بعد الجهود الكبيرة التي بذلها الشيخ سامي المسعودي أثناء مباحثاته مع الجانب السعودي في مكة المكرمة.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

العراق تفوج نحو 1000 معتمر عبر منفذ عرعر الحدودي البري لأول مرة منذ 30 عاما

المدينة المنورة تستقبل أول فوج من معتمري الخارج لموسم عمرة 1444هـ قادمين من العراق