طيران الإمارات نقلت 265 ألف مسافر لجزر المالديف خلال عام لتفوز بالجائزة الذهبية للسياحة

تم تصنيف طيران الإمارات أفضل خطوط طيران في جزر المالديف من حيث عدد الركاب، حيث نقلت 265 ألف مسافر في عام واحد فقط، ما ساهم في دعم الانتعاش الملحوظ لقطاع السياحة في جزر المالديف بعد رفع قيود السفر المتعلقة بالجائحة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات، أن جزر المالديف كرمت طيران الإمارات لدورها في تنمية صناعة السياحة، وحصلت الشركة على "جائزة الرئيس الذهبية للسياحة" في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مؤخرا في اليوم الوطني للسياحة في تلك الدولة الواقعة في المحيط الهندي. وقام إبراهيم محمد صليح رئيس المالديف، بتسليم الجائزة إلى سوريش دي سيلفا، مدير طيران الإمارات لخدمات المطار في جزر المالديف.

 

وكانت طيران الإمارات قد جددت في عام 2021 شراكتها طويلة الأمد مع جزر المالديف من خلال تمديد مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة. وأكدت الاتفاقية التزام الناقلة تجاه المالديف وحددت العديد من المبادرات لتعزيز التجارة والسياحة في البلاد.

 

وخلال احتفالات اليوبيل الذهبي لوزارة السياحة في جزر المالديف، حصلت طيران الإمارات على تقدير متميز للمساهمات البارزة في تطوير السياحة في جزر المالديف، ما يسلط الضوء على 35 عاما من قيام طيران الإمارات بتشغيل رحلاتها من وإلى تلك الدولة منذ عام 1987.

 

وهذه هي المرة الثانية خلال الأشهر الـ3 الماضية التي تنال طيران الإمارات جائزة تقديرا للدور الذي لعبته في تنمية السياحة في جزر المالديف. فقد تم في يوليو الماضي تكريم طيران الإمارات بجائزة "50 عاما من السياحة" من قبل جمعية المالديف لصناعة السياحة MATI، وهي أقدم جمعية خاصة بالسياحة في جزر المالديف.

 

ولعبت طيران الإمارات دورا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لجزر المالديف على مدى السنوات الـ35 الماضية، وساهمت في نمو صناعة السياحة التي تعد أحد أعمدة اقتصادها. وأطلقت الناقلة خدمتها إلى المالديف في 27 مايو 1987، وشغلت أكثر من 29 ألف رحلة بين دبي وماليه، قطعت الطائرات خلالها نحو 135 مليون كيلومتر ونقلت 8.5 ملايين مسافر.

 

وتسير طيران الإمارات حاليا 28 رحلة أسبوعيا بين دبي وجزر المالديف، وتربط المسافرين والمصدرين بشبكة تضم أكثر من 140 وجهة للركاب والشحن. كما توفر، بالإضافة إلى ذلك، خدمة يومية بين ماليه وكولومبو. واستعادت طيران الإمارات أكثر من 90٪ من شبكة خطوطها ما قبل جائحة كورونا "كوفيد-19"، ما عزز الاتصال عبر القارات الـ6.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

طيران الإمارات تحصد 3 جوائز من "سكاي تراكس 2022".. بينها أفضل درجة سياحية عالميا

طيران الإمارات تزيد رحلاتها بين دبي و3 وجهات في جنوب أفريقيا.. بالأسماء والمواعيد

مجموعة الإمارات تقدم 500 فرصة عمل بالطيران في معرض "رؤية الإمارات للوظائف 2022"