كبادوكيا التركية تستقبل 3 ملايين سائح خلال أول 9 أشهر من 2022 بزيادة 98% عن 2021

استقبلت منطقة كبادوكيا السياحية الشهيرة بولاية نوشهير وسط تركيا، 3 ملايين و116 ألفا و993 سائحا، خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الجاري، وبلغت نسبة زيادة عدد زوار كبادوكيا 98% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (2021)، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء التركية (الأناضول).

 

وفي سياق متصل، استقبلت المتاحف والمناطق الأثرية في منطقة كبادوكيا، مليون و571 ألفا و545 سائحا، خلال الفترة ذاتها (منذ يناير وحتى نهاية سبتمبر 2022).

 

وقال يوكو سايماز مسئول إحدى الوكالات السياحية في كبادوكيا، في حديثه لـ"الأناضول"، إن الإقبال المحلي والأجنبي على المنطقة زاد بشكل ملحوظ في فترة ما بعد وباء كورونا، وأضاف أن المنطقة تستقبل زوارا من مختلف دول العالم، وبالأخص من الولايات المتحدة والهند.

 

وتتميز منطقة كبادوكيا بأنها من أكثر المناظر الطبيعية غرابة وجمالا في العالم، وصنفتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" كأحد مواقع التراث العالمي.

 

وأكثر ما تشتهر به المنطقة هي "مداخن الجنيات" أو "موائد الشيطان"، وهي أحجار على شكل أعمدة تعلوها صخور، وتكونت طبيعيا نتيجة لتأثير الرياح، والعوامل الجوية في الصخور البركانية، التي تزخر بها المنطقة.

 

وتنتشر جولات المنطاد في دول مختلفة، ولكن تعد كبادوكيا مركز التحليق بمناطيد الهواء الساخن على مستوى العالم، نظرا لوجود أكبر عدد رحلات بالمنطاد على مدى العام.