"الحج" السعودية: شركات العمرة ملزمة بإصدار تصاريح العمرة والصلاة في الروضة للمعتمرين

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن جميع شركات العمرة ملزمة التزاما تاما بإصدار تصاريح العمرة والصلاة في الروضة للمعتمرين التابعين لها، وتفويجهم للمسجد الحرام وفق الأوقات المعتمدة في التصاريح، ويشمل هذا الإجراء من يرغب منهم في تكرار العمرة خلال فترة وجودهم في مكة المكرمة، وأيضا إصدار تصاريح الصلاة في الروضة لمن يرغب.

 

وشددت "الحج والعمرة"، على ضرورة التزام شركات ومؤسسات العمرة بتقديم حزم الخدمات كافة لضيوف الرحمن على أكمل وجه، وذلك بهدف رفع جودة الخدمات في القطاع، وتيسير رحلة ضيوف الرحمن، تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأوضحت الوزارة أنها تتابع الوزارة مستوى جودة الخدمات، والتزام الشركات والمؤسسات بتقديمها من خلال الجولات الرقابية الميدانية المستمرة، والرصد الآلي المكثف، مؤكدة أنه تم توجيه الفرق الميدانية بالوزارة في مراكز الفرز بجوار المسجد الحرام والمسجد النبوي لرصد أي مخالفة ميدانية، واتخاذ الإجراءات النظامية الرادعة بحق المخالفين بهدف تعزيز جودة الخدمات.

 

جدير بالذكر أن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة استقبل أكثر من 100 ألف معتمر من جنسيات متعددة منذ بدء موسم العمرة لعام 1444هـ في 30 يوليو وحتى نهاية أغسطس الماضي، لأداء مناسك العمرة عبر مختلف المنافذ.

 

وسجلت إحصائية وزارة الحج والعمرة وصول 268,529 معتمرا إلى المنافذ الجوية منذ موسم العمرة، فيما استقبلت 9 منافذ برية 29,689 معتمرا منذ بدء موسم العمرة غرة محرم الماضي الموافق 30 يوليو حتى نهاية أغسطس الماضي. وتواصل مختلف المنافذ استقبال المعتمرين لأداء مناسك العمرة، والصلاة في المسجد النبوي الشريف، وفق إجراءات تنظيمية إلكترونية ميسرة تتم تهيئتها لخدمة المعتمرين والزائرين على مدار الموسم.

 

وطبقا لإحصائية وزارة الحج والعمرة لأعداد المعتمرين من حيث جنسياتهم، فقد بلغ عدد المعتمرين القادمين من إندونيسيا 127,789 معتمرا منذ بدء موسم العمرة حتى أمس، كما بلغ عدد المعتمرين من باكستان 90,253 معتمرا، والهند بإجمالي 54,287 معتمرا، والعراق بعدد 36,457 معتمرا، فيما وصل 22,224 معتمرا من اليمن، إضافة إلى 12,959 من الأردن، إضافة إلى أعداد أخرى من المعتمرين من جنسيات متعددة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية تستقبل 298 ألف معتمر منذ بدء موسم العمرة 1444هـ حتى أمس

السعودية تطلق منصة "نسك" الإلكترونية الموحدة لتيسير إجراءات حجز العمرة

العراق تفوج نحو 1000 معتمر عبر منفذ عرعر الحدودي البري لأول مرة منذ 30 عاما