عيسى: مصر تستهدف زيادة أعداد السائحين 30% سنويا.. إستراتيجية طويلة المدى تنطلق في 2023

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أن صناعة السياحة من الركائز الأساسية للاقتصاد القومي، ذو تأثير مباشر في تعزيز معدلات نمو الدخل القومي، كما أنها تساهم في توفير فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر، وصرح بأن الدولة تستهدف زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى المدن السياحية المصرية بنسبة تتراوح من 25 إلى 30% سنويا، وبالتالي زيادة حجم الإيرادات الناتجة عنها.

 

وقال عيسى إن الوزارة بصدد وضع إستراتيجية وطنية طويلة المدى للسياحة المصرية سيتم إطلاقها خلال الربع الأول من عام 2023، لتحقيق هذا الهدف، وتقديم منتج وتجربة سياحية مختلفة للسائحين.

 

وأضاف أن هذه الاستراتيجية تعد استكمالا لما سبق العمل عليه بداية من عام 2021، مشيرا إلى أنه تم بالفعل استكمال العمل على محاورها الرئيسية بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية خلال الأسابيع الماضية.

 

وتوجه الوزير بالشكر للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق، على الجهود التي قام بها خلال فترة توليه وزارة الآثار ومن ثم وزارة السياحة والآثار، والتي شهدت خلالها تحقيق العديد من الإنجازات في الملفين.

 

وتحدث الوزير عن اختيار مفهوم "مصر النابضة بالحياة" "Egypt Alive" ليكون محورا للعمل في جميع الخطط والحملات التسويقية والترويجية خلال الفترة المقبلة.

 

واستعرض الوزير محاور هذه الاستراتيجية والتي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، للوصول للمستهدفات الخاصة بأعداد السياحة الوافدة لمصر من خلال التنسيق مع وزارة الطيران المدني لمضاعفة وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات والطائرات، وتحسين التجربة السياحية للسائحين في مصر وجودة الخدمات المقدمة لهم.

 

جاء ذلك في كلمته خلال الاحتفال أمس بيوم السياحة العالمي من حديقة المتحف المصري بالتحرير، أعرق وأقدم متاحف الآثار المصرية في العالم وأيقونة الحضارة المصرية القديمة على مدار 120 عاما، ومن قلب ميدان التحرير الشهير. وتحتفل وزارة السياحة والآثار بيوم السياحة العالمي والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام ويتزامن هذا العام مع الاحتفال بمرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات عام 1822، مما يعطي الاحتفال هذا العام مذاقا خاصا.

 

وشارك في الاحتفال الفريق عباس حلمي وزير الطيران المدني، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وقيادات وزارة السياحة والآثار.

 

اقرأ أيضا:

مصر تستقبل 4.9 مليون سائح خلال النصف الأول من 2022 بزيادة 85.4% عن نفس الفترة في 2021