الخطوط القطرية والبريطانية تستكملان اتفاقية شراكة تشمل 185 وجهة في 60 دولة

استكملت الخطوط الجوية القطرية مع الخطوط الجوية البريطانية، المرحلة الأخيرة من تعزيز شراكتهما لتصبح بذلك الشراكة الأكبر التي تجمع بين ناقلتين في قطاع الطيران، وستساهم هذه الخطوة في توفير رحلات سفر على التذاكر الفردية عبر مطار حمد الدولي، ولندن، وبذلك يصل إجمالي عدد الوجهات التي تخدمها الناقلتين إلى 185 وجهة في أكثر من 60 دولة.

 

وأضافت كل من الناقلتين 42 دولة جديدة إلى شبكة وجهاتها المشتركة لرحلات الطيران، بما في ذلك إيطاليا، جزر المالديف، النرويج، سنغافورة، والسويد، مما يوفر للمسافرين إمكانية السفر بسهولة عبر الوجهات في أوروبا، الشرق الأوسط، إفريقيا، آسيا، وأوقيانوسيا.

 

وسيستفيد المسافرون من خيارات سفر أكثر مرونة ضمن أسعار وجداول زمنية  تتناسب مع خيارات الرحلات المباشرة أو رحلات الترانزيت عبر مقر عملياتهما في لندن والدوحة. ويعد هذا كله جزءا من خطة الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية البريطانية للمضي معا إلى الأمام من خلال تعزيز شبكة الوجهات المشتركة بينهما، وتزويد المسافرين بأفضل الخدمات التي تقدمها الناقلتين.

 

ومن جانبه قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن مبادرات التعاون بين الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية البريطانية تعكس هدفنا المشترك المتمثل في تقديم شبكة وجهات متعددة لمسافرينا مع مزايا تسهل تجربة سفرهم. وأفاد أنه يمكن للمسافرين الآن الاستفادة بالخدمات أثناء سفرهم عبر شبكة وجهاتنا المشتركة، وتابع أن أن التعاون المشترك بين الناقلتين يعزز من مكانتيهما في قطاع الطيران، ويوفر أكبر قدر من المرونة لمسافرينا.

 

من جهته، قال شون دويل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البريطانية، أن هذه الخطوة تعد علامة فارقة في مسيرة شراكتنا طويلة الأمد مع الخطوط الجوية القطرية، والتي تشاركنا اهتمامنا بخدمة العملاء بأفضل ما لدينا وتوفير المرونة والخيارات المتعددة لهم. وأضاف أنه بدءا من وجهات العطلات مثل جزر المالديف وتايلاند، إلى الأسواق التجارية الكبرى مثل سنغافورة، سنفتح أبواب العالم أمام المسافرين حيث يواصل قطاع الطيران التعافي بعد الجائحة.
 

 وتصل شبكات الرحلات التكميلية إلى عشرات البلدان التي لا يوفرها أي تحالف آخر أو شراكة أخرى. وبذلك، تعزز هذه الشراكة إمكانية السفر إلى المزيد من الوجهات حول العالم أكثر من السابق، كما تدعم التجارة العالمية والسياحة والاستثمار والتواصل الثقافي.

 

ومن جهة أخرى، سيتمكن المسافرون بحرية أكبر في الاستفادة مع برامج الولاء الخاصة بشركتي الطيران، وكسب وإنفاق نقاط أفيوس Avios، العملة المشتركة بين الشركتين. ويمكن للمسافرين ربط حساباتهم في نادي الامتياز للخطوط الجوية القطرية ونادي الولاء للخطوط الجوية البريطانية بكل سهولة لنقل نقاط أفيوس Avios، ودمج الأرصدة لاستبدالها بالمكافآت التي يُقدمها كل برنامج.

 

كما يوفر هذا التعاون ميزة الوصول إلى كل من الصالات ودرجات السفر الحصرية لشركتي الطيران بما يتماشى مع مختلف الميزانيات والاحتياجات، والتي من ضمنها جناح النادي الجديد للخطوط الجوية البريطانية، ومقاعد الكيو سويت Qsuite على درجة رجال الأعمال على متن الخطوط الجوية القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط الجوية القطرية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط القطرية تحصد جائزة أفضل شركة طيران في العالم لعام 2022 للمرة الـ7 من "سكاي تراكس"

الخطوط القطرية تستضيف الندوة المالية العالمية لقطاع الطيران بالدوحة سبتمبر الجاري

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى القصيم بالسعودية في 22 أغسطس