مصر تمنح تسهيلات لحصول السائحين الوافدين من الهند على التأشيرة السياحية عند الوصول بشروط

أفادت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية بأنه تم انعقاد اجتماع افتراضي بحضور السفير المصري لدى الهند، وبحضور ممثلين عن القطاع السياحي المصري ورابطة الوكلاء السياحيين الهندية "TAAI" (Travel Agents Association of India)، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجال السياحي، حيث تطرق الجانب الهندي إلى ما تواجهه السياحة الهندية الوافدة إلى مصر من وجود بعض العراقيل فيما يتعلق بمنح التأشيرات السياحية.

 

وأكد الجانب الهندي على أهمية حصول السائحين الهنود على التأشيرة السياحية عند الوصول إلى المنافذ المصرية، الأمر الذي من شأنه تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

 

ومن جانبها، أقرت السلطات المصرية التسهيلات التالية بشأن منح التأشيرة السياحية للسائحين الهنود وفقا للشروط والضوابط التالية:

 

- يسمح للسائح الهندي الحصول على تأشيرة إلكترونية للسفر إلى مصر من خلال الموقع الإلكتروني للتأشيرة e-visa.

 

- يسمح للسائح الهندي الحصول على تأشيرة اضطرارية بمنافذ الوصول بالمطارات والموانئ المصرية، شريطة الوصول إلى البلاد ضمن مجموعات سياحية بضمان وكيل سياحي.

 

- يمنح رعايا دولة الهند القادمين للبلاد تأشيرة دخول اضطرارية من منافذ الوصول شريطة حملهم تأشيرات دخول سارية ومستخدمة من قبل على جوازات سفرهم من دول: اليابان، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، ودول منطقة شنجن.

 

- يمنح رعايا دولة الهند القادمين إلى منافذ محافظة جنوب سيناء وتشمل شرم الشيخ وطابا (جوي وبحري)، ونويبع (بحري)، ختم وصول زيارة منطقة خليج العقبة، والذي يسمح بالتواجد في مدن شرم الشيخ، دهب، طابا، نويبع، وسانت كاترين، وذلك شريطة تقديم تذكرة وصول وعودة، وحجز فندقي مؤكد، وحمل مبلغ نقدي كافي بما لا يقل عن 2000 دولار، أو بطاقة ائتمان، على أن تطبق عليهم التعليمات المنفذة حاليا بشأن الدخول والخروج من المنافذ.