تايلاند تخفف قواعد الدخول اعتبارا من 1 أكتوبر.. وتستقبل 5.2 مليون سائح منذ بداية 2022

قال وزير الصحة التايلاندي، أنوتين تشارنفيراكول، إنه سيتم تيسير السفر إلى البلاد اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل، حيث لن يتعين على القادمين، إبراز دليل على تلقي اللقاح ولا اختبار سلبي لفيروس كورونا في المطار، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية.

 

جاء ذلك بعدما قرر اجتماع للجنة الوطنية للأمراض المعدية في تايلاند، إنهاء حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ 24 مارس 2020، لأن الوضع المحلي والعالمي لكورونا يتحسن، مع انخفاض حالات الإصابة الجديدة والوفيات.

 

وسيتعين على المصابين بالفيروس دخول العزل الذاتي إذا كانت أعراضهم شديدة، وفيما عدا ذلك يكفي وضع كمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي، بموجب القواعد الجديدة.

 

ويأتي تخفيف القواعد في إطار محاولة لإنعاش قطاع السياحة الحيوي في البلاد، وجذب السائحين مجددا إلى الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند.

 

وقال المتحدث باسم مركز إدارة أزمة كورونا في تايلاند (CCSA)، إن عدد السياح في البلاد ارتفع من 427 ألفا و869 العام الماضي، إلى 5.2 مليون زائر هذا العام حتى يوم الأربعاء الماضي، وأنفقوا 211.97 مليار بات في البلاد. وخلال نفس الفترة من هذا العام، قام التايلانديون بـ98.7 مليون رحلة داخلية وأنفقوا 432.89 مليار بات.