زيادة عدد الرحلات بين بريطانيا وشرم الشيخ بدءا من الأسبوع المقبل.. بـ2000 سائح أسبوعيا

صرح سفير بريطانيا بالقاهرة، جاريث بايلي، بأنه بداية من الأسبوع القادم سيتم زيادة أعداد الرحلات القادمة من بريطانيا إلى مدينة شرم الشيخ، بمعدل 2000 سائح أسبوعيا، تصل إلى 17 ألف سائح في نهاية نوفمبر 2022.

 

ولفت إلى أن عدد السياح البريطانيين بشرم الشيخ حاليا يتراوح من 300 إلى 4000، بعدد 23 رحلة أسبوعيا، مؤكدا زيادتها لتصل في نهاية نوفمبر 2022 إلى 34 رحلة أسبوعيا، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك"، اليوم الخميس.

 

وأكد أنه سيوصي الحكومة البريطانية بتعديل التوصيات الخاصة بالسائحين البريطانيين القادمين إلى جنوب سيناء، بتعديل الخرائط من اللون الأحمر إلى الأخضر بالنسبة لطابا ونويبع، لتصبح جميع المقاصد السياحية والمدن بجنوب سيناء متاحة لجميع السائحين البريطانيين.

 

كما أشار إلى أهمية تبادل الخبرات في المجالات المختلفة، وأعرب عن استعداده لتبادل الخبرات في المجالات السياحية والأمنية والاطلاع على أحدث ما وصل إليه العالم في مجالات تدريب الأفراد على التعامل مع السائحين.

 

جاء ذلك خلال استقبال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، للسفير البريطاني، يرافقه "دون بيكون" القنصل الفخري البريطاني بمدينة شرم الشيخ، ضمن اللقاءات المتعددة مع السفراء وممثلي الدول ورؤساء البعثات الدبلوماسية للتنسيق حول مؤتمر تغير المناخ نوفمبر القادم، ضمن فعاليات زيارة الوفد لمدينة شرم الشيخ لتفقد مركز المؤتمرات الدولية، وعدد من الفنادق، والمقاصد السياحية بشرم الشيخ، في إطار الاستعدادات للاجتماع الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27.

 

وقدم محافظ جنوب سيناء، الشكر للسفير البريطاني لجهوده في مجال زيادة أعداد السائحين القادمين لمدينة شرم الشيخ، وقام بإهداء السفير درع المحافظة، والهدايا التذكارية في إطار توطيد العلاقات الودية بين البلدين.