مصر تستعرض خطة الترويج السياحي وأجندة الأحداث الدولية بمعرض IFTM TOP RESA في باريس

تشارك مصر ممثلة في هيئة تنشيط السياحة في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA المقام حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس، والتي تنتهي فعالياته اليوم، 22 سبتمبر الجاري.

 

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن IFTM TOP RESA يعد المعرض السياحي الأول في فرنسا، كما أنه يعتبر من أهم 5 معارض سياحية دولية، لافتا إلى أن مصر تشارك دائما في هذا المعرض الذي يمثل تجمعا كبيرا لمنظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران من أكثر من 40 دولة، بالإضافة إلى أجنحة خاصة بالدول والمنظمات السياحية حول العالم.

 

وأضاف أن هذا المعرض يعد فرصة كبيرة لاستعراض التطورات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر على المسئولين ومتخذي القرار في هذه الشركات، مما يساهم في دفع مزيد من الحركة السياحة الدولية وخاصة الفرنسية إلى مصر.

 

وكان رئيس الهيئة قد شارك في الافتتاح الرسمي للمعرض بحضور السفير علاء يوسف سفير مصر لدي فرنسا، حيث ناقشا سبل التعاون بين الهيئة وسفارة مصر في فرنسا لدعم خطط وزارة السياحة والآثار لزيادة التدفقات السياحية الوافدة من فرنسا إلى مصر، حيث أكد السفير على استعداد السفارة لتقديم جميع سبل الدعم المطلوبة لهذه الخطط.

 

وعلى هامش فعاليات المعرض، عقد عمرو القاضي عددا من الاجتماعات الثنائية مع كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران الفرنسية، استعرض خلالها المقومات السياحية الذي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، والتطورات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر، كما تحدث عن الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتطوير وتحديث البنية التحتية الأساسية من طرق ومطارات ومدن جديدة، وكذلك ما يتم من أعمال التطوير والترميم والصيانة في المواقع والمتاحف الأثرية بمصر بما يسهم في تحسين وإثراء تجربة السائح خلال زيارته لمصر.

 

كما تطرق إلى أهم الأحداث التي تشهدها مصر خلال عام 2022 والتي من بينها الاحتفال بذكرى مرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات، و100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، بالإضافة إلى استضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم، لافتا إلى أن هذه الفعاليات تسهم في الترويج للمقاصد السياحية المصرية خاصة في السوق الفرنسي، حيث إن السائح الفرنسي لديه شغف واهتمام كبير بالسياحة الثقافية.

 

كما قام بإطلاعهم على الحملات الترويجية التي ستطلقها الهيئة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة المصرية، وخاصة الحملة التي تستهدف الترويج لمصر خلال الموسم السياحي الشتوي، كما أوضح المميزات التنافسية التي تتمتع بها مصر والتي تجعلها مقصدا مميزا لمد فترة الإقامة خلال زيارته للاستمتاع بما يتميز به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة.

 

جدير بالذكر أن مصر شاركت هذا العام في المعرض بجناح مساحته 119 متر مربع، والذي تم تصميمه على شكل معبد في شكل عصري، ويضم الجناح شاشة عرض لعرض الأفلام والمواد الدعائية المختلفة عن هذه المقاصد السياحية المصرية، علاوة على العديد من الصور للمقاصد السياحية المصرية المختلفة. ويضم المعرض عدد من الشركات السياحية والفنادق، بالاضافة إلى شركة مصر للطيران.