قطر تعلق دخول الزائرين بدءا من 1 نوفمبر.. وتعلن ضوابط الدخول خلال كأس العالم فيفا 2022

أعلنت وزارة الداخلية القطرية عن حزمة من القرارات المتعلقة بإجراءات وضوابط الدخول والخروج من وإلى دولة قطر خلال فترة استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر2022، والتي تضمنت تعليق دخول جميع الزوار اعتبارا من تاريخ 1 نوفمبر 2022، على أن يستثني من ذلك المواطنون القطريون، والمقيمون والخليجيون حاملو البطاقة الشخصية القطرية، بالإضافة إلى حاملي تأشيرات الاستقدام الشخصي وسمات العمل، والحالات الإنسانية والتي تتم إجراءاتها عن طريق المطار.

 

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس الأربعاء، بنادي الضباط بالإدارة العامة للدفاع المدني، وتحدث فيه كل من، العميد عبد الله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة رئيس وحدة الإعلام بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كاس العالم، والعقيد جاسم السيد المدير التنفيذي لمكتب قائد عمليات أمن البطولة. وفقا لصفحة وزارة الداخلية القطرية عبر موقع "فيس بوك".

 

وقال العميد عبد الله خليفة المفتاح، إنه بدءامن تاريخ 1 نوفمبر القادم سيتم تعليق دخول جميع الزوار إلى منافذ الدولة الجوية، البرية، والبحرية، و ذلك حتى تاريخ 23 ديسمبر 2022، موضحا أن الفئات المستثناة من هذه القرارات لن تتأثر بهذه الإجراءات وهم: المواطنون القطريون، والمقيمون والخليجيون حاملو البطاقة الشخصية القطرية، بالإضافة إلى حاملي تأشيرات الاستقدام الشخصي، وكذلك سمات العمل، والحالات الانسانية التي ستكون عن طريق المطار فقط بناء على الموافقات الصادرة من المنصة الرئيسية للتقديم.

 

وأوضح العقيد جاسم السيد، أن الدخول إلى دولة قطر سيكون لحاملي بطاقة "هيَا" خلال الفترة من 1 نوفمبر وحتى 23 ديسمبر 2022،  حيث يتاح لهم البقاء في الدولة حتى تاريخ  23 يناير 2023، مضيفا أنه سيتم تدشين منصة للحالات الانسانية المذكورة في القرار في شهر أكتوبر توضح الضوابط والإجراءات الخاصة بها.

 

وتدعو وزارة الداخلية القطرية جميع الأفراد إلى الالتزام بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الخصوص، وعدم مخالفتها، ضمانا لإنجاح جهود الدولة في تنظيم هذا الحدث الكروي المرتقب.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة وزارة الداخلية القطرية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

 

 

اقرأ أيضا:

تعرف على شروط السفر إلى قطر اعتبارا من سبتمبر الجاري

الفيفا: بيع نحو 2.45 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم قطر 2022

قطر للسياحة: 151 ألف زائر خلال يوليو الماضي.. و62% مساهمة سائحي مجلس التعاون الخليجي