اليونان: ارتفاع حركة المسافرين بـ9.4% في 14 مطارا خلال أغسطس الماضي مقارنة بـ2019

ارتفعت حركة المسافرين في 14 مطارا إقليميا باليونان خلال شهر أغسطس الماضي، مما يمثل زيادة بنسبة 9.4% مقارنة بالشهر نفسه من عام 2019 في الرحلات الداخلية والدولية، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقال وزير السياحة اليوناني، فاسيليس كيكيلياس: "فقط في سانتوريني، حققنا أداء قياسيا بزيادة 39.8% في أغسطس من هذا العام مقارنة بنفس الشهر عام 2019، وفي أكتيون 22.9%، وفي مطار كورفو 20.2%، وفي سكياثوس 18.4%".

 

وبحسب بيان صادر عن وزارة السياحة، أشار الوزير "كيكيلياس" إلى أحدث بيانات "يوروستات Eurostat" للمطارات اليونانية في أغسطس، مضيفا أن هناك زيادة بنسبة 5% في الرحلات مقارنة بشهر أغسطس 2019، وأشار في هذا الصدد إلى أن "اليونان تتبع بعلامة إيجابية (+2%) فقط في لوكسمبورج، بينما تظهر جميع الدول الأوروبية الأخرى إشارة سلبية".

 

ووفقا للوزير، واستنادا إلى البيانات المقدمة من "يوروستات Eurostat"، يمكن ملاحظة من خلال الحجوزات وشراء التذاكر لشهري سبتمبر وأكتوبر، أن تدفق السياح يزداد قوة، وأكد أنه من المتوقع أن يزداد التدفق السياحي بسبب المشروع الطموح الذي بدأته اليونان لجذب الأوروبيين الشماليين، وخاصة المتقاعدين خلال أشهر نوفمبر وديسمبر وفبراير ومارس.

 

علاوة على ذلك، أشار وزير السياحة أيضا إلى القيمة المضافة للمنتج السياحي، مؤكدة أن الأرقام حتى الآن من بنك اليونان تدعم حقيقة أنه من المتوقع أن يتجاوز دخل هذا العام عائدات عام 2019.