الاتحاد الأوروبي يعتزم تخصيص 35 ألف تذكرة قطار مجانية للشباب في أكتوبر.. تفاصيل

يحق للشباب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما في جميع أنحاء دول (إيراسموس، وآيسلندا، وليختنشتاين، ومقدونيا الشمالية، وصربيا، والنرويج، وتركيا)، التقدم للحصول على تذكرة مجانية للسكك الحديدية لاستكشاف أوروبا وثقافتها الغنية، مع فتح الدعوة من 11 أكتوبر إلى 25 أكتوبر 2022، من قبل برنامج سفر الشباب (DiscoverEU).

 

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المفوضية الأوروبية، لكي يفوز المتقدمون بتذكرة السفر هذه، سيتعين عليهم الإجابة على 5 أسئلة مسابقة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

للمرة الثانية هذا العام، ستقدم (DiscoverEU) تجربة غنية لـ35 ألف شاب، مما يمكنهم من السفر عبر القارة واكتشاف ثقافات جديدة وبناء صداقات. وقالت مفوضة التعليم والبحث والشباب، ماريا جابرييل، إن تعزيز التبادلات الثقافية من خلال السفر المستدام لا يمكن أن يكون أكثر أهمية مما هو عليه اليوم.

 

وأولئك الذين اجتازوا اختبار الاختيار بنجاح، والذين ولدوا بين 1 يناير و31 ديسمبر 2004، سيتمكنون من السفر في أوروبا لمدة تصل إلى 30 يوما، في الفترة من 1 مارس 2023 حتى 29 فبراير 2024.

 

وسيستمر المستفيدون أيضا في الاستفادة من بطاقة الخصم التي تحتوي على أكثر من 40 ألف فرصة للحصول على خصومات على وسائل النقل العام والإقامة والطعام والثقافة والرياضة، وغيرها من الخدمات في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

 

كما يمكنهم أيضا الانضمام إلى اجتماعات (DiscoverEU)، التي سيتم إطلاقها في صيف عام 2022، مع توفر برنامج ثقافي من يوم إلى 3 أيام في جميع بلدان إيراسموس+.

 

علاوة على ذلك، يتم تمكين هذا البرنامج بسبب زيادة الميزانية في إطار السنة الأوروبية للشباب، والتي سيتم من خلالها تخصيص 70 ألف تصريح سفر في عام 2022.

 

في وقت سابق من هذا العام، كشفت DiscoverEU، أنها ستوفر 10 آلاف تذكرة قطار إضافية للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و20 عاما من دول (Erasmus+)، بالإضافة إلى العديد من البلدان الأخرى. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للتذاكر المقدمة للشباب لعام 2022 إلى 70 ألفا.

 

 

وقال المفوض العام الماضي بخصوص البرنامج: "انطلاقا من روح اللجنة التي حددت 2022 عام الشباب الأوروبي، عادت DiscoverEU، أكبر من أي وقت مضى، مع فرص جديدة للشباب لركوب القطار، وتوسيع آفاقهم ونطاق تعلمهم، وإثراء تجاربهم، والالتقاء بزملائهم الأوروبيين أثناء السفر بالسكك الحديدية، اعتبارا من مارس 2022".

 

ويعد البرنامج مفيدا بشكل خاص للطلاب، الذين يمكنهم اكتشاف الاتحاد الأوروبي واستخدام الخصومات للخدمات وأماكن الجذب المختلفة أثناء السفر الأخضر، وهي مشكلة كبيرة حقا في الاتحاد الأوروبي. ويحث الاتحاد الناس على استخدام القطار أكثر، وقطع السفر بالسيارة أو الطائرة، بسبب ارتفاع تلوث الهواء.