"السعودية للسياحة" و"يونيون باي" توقعان مذكرة تفاهم لتسهيل الدفع من الصين والمملكة

وقعت الهيئة السعودية للسياحة وشركة "يونيون باي"، مذكرة تفاهم بهدف تسهيل عمليات الدفع داخل المملكة؛ لحاملي بطاقة يونيون باي، سواء من جمهورية الصين الشعبية أو من حول العالم، الأمر الذي أسهم في جذب مزيد من شرائح السياح بالصين، وتطوير وتحسين تجاربهم السياحية.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الهيئة السعودية للسياحة في جذب شرائح جديدة من السياح بالأسواق العالمية الرئيسة، وبذل المزيد من الجهود لضمان تجارب سياحية ملهمة وسلسة وآمنة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأكد الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، فهد حميد الدين، أن هذه الشراكة تعد خطوة مهمة لتصبح المملكة وجهة سياحية متميزة ومفضلة للزائر من جمهورية الصين الشعبية، وستسهم في تشجيع السياح من الصين على استكشاف الوجهات السياحية بالمملكة، والاستمتاع بتجربة سياحية ملهمة.

 

جدير بالذكر أن الهيئة السعودية للسياحة تسعي إلى زيادة عدد الزيارات من الخارج إلى 55 مليون زائر بحلول عام 2030، مقابل 29.5 مليون زائر خلال عام 2022، وزيادة عدد الزائرين من الداخل إلى 45 مليون زائر في 2030، مقابل 32.5 مليون زائر خلال العام الجاري.

 

وأوضح  موقع الهيئة السعودية للسياحة، أن إجمالي عدد الزيارات المستهدفة للمملكة في 2030 نحو 100 مليون زيارة، مقابل 62 مليون زيارة خلال 2022. كما تستهدف توفير مليون وظيفة جديدة من قطاع السياحة في 2030، مقابل 836 ألف وظيفة حالية يوفرها قطاع السياحة السعودي.

 

للاطلاع على البيان الصحفي المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية تعلن تدشين وجهات "ويز إير" الجديدة من مدن أوروبا إلى الرياض وجدة والدمام.. بالتفاصيل

"الوزراء" السعودي يوافق على نظام السياحة الجديد لتحقيق رؤية 2030.. بالتفاصيل

السعودية تستهدف 55 مليون سائح في 2030 مقابل نحو 30 مليون خلال 2022