ألمانيا تفرض قواعد جديدة للوقاية من كورونا خلال الخريف والشتاء بداية من 1 أكتوبر

أعلنت السلطات الألمانية رسميا، أن البلاد ستفرض تدابير جديدة للوقاية من فيروس كورونا على مستوى البلاد لفصلي الخريف والشتاء، وسيدخل القرار الجديد، الذي تم التصويت عليه لاعتماده من قبل البوندستاج، حيز التنفيذ، في 1 أكتوبر المقبل، وسيظل ساريا حتى 7 أبريل 2023.

 

تم تصميم حزمة التدابير المعتمدة، للاستعداد وكذلك حماية ألمانيا من تفشي جائحة كورونا مع بداية الخريف والشتاء في البلاد، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وتماشيا مع القواعد الجديدة، اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل، سيُطلب من جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 14 عاما ارتداء كمامة FFP2 في قطارات المسافات الطويلة في ألمانيا، كما سيُطلب من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و13 عاما أيضا ارتداء كمامة في قطارات المسافات الطويلة. ومع ذلك، لا يحتاجون بالضرورة إلى ارتداء كمامة FFP2، لأن الكمامة الجراحية كافية بالنسبة لهم.

 

في حين أن ارتداء الكمامة سيكون إلزاميا في قطارات المسافات الطويلة، فإن الوضع لن يكون نفسه بالنسبة للطائرات والمطارات، حيث لن يُطلب من الركاب ارتداء الكمامة للرحلات المحلية والدولية. ومع ذلك، تمت الإشارة إلى أن هذه القاعدة قد تتغير إذا بدأ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع.

 

وبدءا من 1 أكتوبر المقبل، سيتم تشديد قواعد فيروس كورونا أيضا في المستشفيات ودور رعاية المسنين، وبمجرد أن تدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ، سيتعين على جميع العاملين في المستشفيات ودور رعاية المسنين والزائرين ارتداء كمامة FFP2، كما سيتعين على الزوار أيضا تقديم اختبار سريع سلبي، بينما سيتعين على الموظفين إجراء الاختبار 3 مرات في الأسبوع.

 

وسيتم تطبيق القواعد المذكورة أعلاه على الصعيد الوطني، وستكون الولايات الفيدرالية قادرة على تنفيذ قواعد إضافية بشكل فردي اعتمادا على وضع كورونا الوبائي محليا.