الدنمارك تسجل 8.3 مليون ليلة سياحية خلال شهر يوليو الماضي

سجلت الدنمارك نحو 8.3 مليون ليلة مبيت في الفنادق ومراكز العطلات ودور الضيافة ومواقع التخييم والمراسي، خلال شهر يوليو من هذا العام، وكشفت البيانات أيضا، أنه في يوليو 2022، كان هناك إجمالي 3.1 مليون إقامة أجنبية في نفس المواقع.

 

ووفقا لإحصاءات الدنمارك خلال هذا الشهر، كانت هناك زيادة ملحوظة قدرها 800 ألف ليلة مبيت مقارنة بشهر يوليو 2021، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وفي عام 2022، على الرغم من زيادة الإقامات الليلية للأجانب، انخفضت الإقامة في الدنمارك بمقدار 960 ألفا إلى 5.1 مليون ليلة. ومع ذلك، لا تزال الإقامات الليلية في الدنمارك لشهر يوليو أعلى مما كانت عليه قبل كورونا.

 

وتشير الإحصاءات إلى أن الأجانب زاروا بشكل أساسي مواقع التخييم والفنادق في الدنمارك. ونتيجة لذلك، شكلوا نحو 2.5 مليون من الإقامات المسجلة في هذه المواقع.

 

وأضافت الإحصاءات: "كانت مواقع التخييم والفنادق الأساس في استقبال الزيارات من الأجانب. في الفنادق، كان هناك 2.5 مليون ليلة مبيت في يوليو، منها 1.1 مليون كرونة دانمركية للإقامة الأجنبية، وهو أعلى عدد لليالي الفندقية الأجنبية في شهر يوليو على الإطلاق. في مواقع التخييم، كان هناك 4.1 مليون. وأوضحت الإحصائيات أن الإقامات الليلية في يوليو، منها 1.3 مليون أجنبي، بزيادة قدرها 70% في الإقامة للأجانب مقارنة بشهر يوليو 2021.

 

ومن بين المناطق التي شهدت أكبر زيادة في الإقامات، العاصمة ومنطقة زيلاند بحوالي 33% مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي. وفي هذا الصدد، شهدت فنادق منطقة العاصمة، التي تضم 1.3 مليون سرير، زيادة بنسبة 79%. كما شهدت المناطق الثلاث في الغرب، التي تضم الحزام العظيم ومنطقة جنوب الدنمارك ومنطقة جوتلاند الوسطى ومنطقة شمال جوتلاند، زيادة بنسبة 2% في عدد الإقامات الليلية مقارنة بشهر يوليو 2021.

 

أما بالنسبة لهذه المقاطعات الثلاث، فقد شهدت بقية المراكز زيادة بنسبة 14% في الإقامات الليلية مقارنة بالعام الماضي. وفي الوقت نفسه، شهدت الفنادق زيادة بنسبة 12%، كما شهدت دور الضيافة زيادة بنسبة 10%.

 

ومع ذلك، مقارنة بشهر يونيو، انخفض العدد الإجمالي للإقامات الليلية في يوليو في الفنادق ومراكز العطلات ومواقع التخييم ودور الضيافة بنسبة 2.2%. وفي الوقت نفسه، ارتفعت الإقامات الليلية في الفترة من مايو إلى يوليو 2022 بنسبة 3.8% مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.

 

في وقت سابق، كشفت هيئة الإحصاء الدنماركية أن عدد المبيتات الليلية في الدنمارك في الأشهر الستة الأولى من عام 2022 زاد بنحو 50% مقارنة بالفترة نفسها في عام 2021. وسجلت الدنمارك 15.5 مليون ليلة مبيت في النصف الأول من عام 2022 في الفنادق والنزل ومواقع التخييم.