الخطوط القطرية تشغل رحلات اليوم الواحد لحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022

تتعاون الخطوط الجوية القطرية مع شركة فلاي دبي، والخطوط الجوية الكويتية، والطيران العماني، والخطوط الجوية السعودية، لإتاحة الرحلات اليومية المباشرة للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة، لحضور المباراة في اليوم ذاته والاستمتاع بتجربة استثنائية. وذلك في إطار التزامها باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية، أنه سيتمكّن جمهور كرة القدم من الكويت، سلطنة عمان، السعودية، والإمارات العربية المتحدة؛ من حجز رحلاتهم المباشرة ليوم واحد لحضور المباريات في اليوم ذاته. وتم تصميم هذه الخدمة الاستثنائية بهدف تمكين المشجعين من السفر بسلاسة إلى الدوحة ليتمكنوا من حضور مبارياتهم، والاستمتاع بالأجواء الاستثنائية التي تقوم بها قطر احتفالا بهذه البطولة، وذلك قبل مغادرة الدوحة في اليوم ذاته.

 

وستنطلق عملية بيع تذاكر المباريات المباشرة للذهاب والعودة في اليوم ذاته بأسعار تنافسية للغاية، وذلك إلى جانب الرحلات المتناوبة من دبي، جدة، مدينة الكويت، مسقط، والرياض. ويمكن لمشجعي كرة القدم الراغبين بمعرفة المزيد من التفاصيل، وحجز رحلاتهم، زيارة الرابط التالي: qatarairways.com/MatchDayShuttle، أو يمكنهم زيارة المواقع الإلكترونية لشركات الطيران الخليجية الشريكة.

 

وستضيف الخطوط الجوية القطرية في المستقبل المزيد من رحلات Match Day Shuttle عبر جميع دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى إتاحة الرحلات أمام مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم عبر شبكة وجهاتها العالمية. كما سيحظى المسافرون الذين يقومون بحجز إحدى الرحلات لحضور المباراة والعودة في اليوم ذاته؛ برحلة سلسة تشمل خدمات المواصلات المخصصة للنقل من المطار إلى استاد المباراة وبالعكس.

 

وسيتمكن المشجعون الذين يحجزون هذه الرحلات، من الوصول إلى الدوحة صباحا والمغادرة مساء، دون الحاجة إلى الإقامة الفندقية في الدوحة. وعلاوة على ذلك، ستتيح سياسة عدم تسجيل الأمتعة عند السفر، إمكانية الوصول والمغادرة من الدوحة بكل يسر وسهولة.

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أنه يعتبر نقل مشجعي كرة القدم والشغف المشترك في هذه الرياضة في صميم هذه الشراكة الاستثنائية مع شركات الطيران الخليجية. وافاد أن هذه الخدمة تتيح هذه الفرصة أمامنا لتوحيد جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم، واستضافتهم في قطر للاستمتاع بهذه البطولة،

 

وتابع أن ذلك يأتي بالتوازي مع التعريف بثقافة الدولة، وستكون بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي، الأمر الذي يعتبره فوزا للمنطقة بأسرها وليس فوزا لدولة قطر وحدها.

 

وأوضح الباكر، أنه بفضل هذه البطولة ستتاح الفرصة أمامنا لتعزيز أعمالنا مع العديد من شركات الطيران الإقليمية في المنطقة. ومن شأن هذا التعاون بين الخطوط الجوية القطرية، خطوط فلاي دبي، الخطوط الجوية الكويتية، الطيران العماني، والخطوط الجوية العربية السعودية؛ أن يتيح للمسافرين المزيد من المرونة السفر، الأمر الذي سيساهم في دمج ثقافات هذه البلدان معا، ويمنح مشجعي كرة القدم الفرصة لاستكشاف المزيد من الوجهات في الشرق الأوسط.

 

من جانبه قال المهندس ياسر الجمال، المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أنه قد أعلن منذ البداية، أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، هي بطولة المنطقة بأسرها. ويأتي الإعلان عن خدمة Match Day Shuttle ليجعل من حضور آلاف المشجعين من الشرق الأوسط والعالم العربي لهذه البطولة؛ أمرا في غاية اليسر والسهولة.

 

وأضاف الجمال، أنه ستتيح بطاقة المشجعين الرقمية "هيا – Hayya" رحلة تتسم بالسلاسة أمام مشجعي كرة القدم الذين يحضرون البطولة، مع فرصة حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم ذاته. وتابع أنه يتطلع إلى الترحيب بالمشجعين من جميع أنحاء المنطقة، للتعبير عن شغفهم بكرة القدم والاستمتاع بضيافتنا العربية الأصيلة.

 

من جهته قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، إنه وستتيح هذه الشراكة أمام شركته إمكانية الترحيب بالمزيد من مشجعي كرة القدم والزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجربة غنية لكرم الضيافة الأصيل والثقافة العريقة التي تتمتّع بها منطقتنا العربية.

 

وأوضح أنه في أعقاب استضافة دبي مؤخرا لواحد من أهم الأحداث العالمية في دبي؛ فإننا ندرك مدى التأثير الإيجابي للفعاليات المماثلة، ليس على قطاعي السفر والضيافة فحسب، وإنما أيضا على القطاع الاقتصادي بأسره ورفع المعنويات العامة للمجتمع. وأضاف أنه الجماهير ستتمكن من المشاركة في متعة هذه الرياضة المذهلة، من خلال 30 رحلة مكوكية يوميا بين مدينتي دبي والدوحة.

 

وقال الكابتن علي دخان، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية، أن هذه الاتفاقية لا تعزز مجال النقل بين دول الخليج فقط، وإنما تساهم في النمو الاجتماعي والاقتصادي الذي لطالما أكدت عليه حكومة دولة الكويت. وأفاد أن الخطوط الكويتية تسعى أن تشارك في إتاحة الفرصة أمام جماهير كرة القدم في دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم، لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™، وذلك من خلال لعب دور مهم  في قطاع الطيران، وإتاحة خيارات السفر السلسة بين دولة الكويت وجميع أنحاء العالم.

 

من جانبه قال عبد العزيز الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العماني، أن الرحلات الجوية Match Day Shuttle تعد طريقة مذهلة تتيح للجماهير إمكانية الاطلاع على المزيد من الثقافات الغنية التي تزدهر في المنطقة العربية. وأضاف أنه في الوقت الذي ترحب فيه دولة قطر بالعالم بأسره على أرضها، فإن الطيران العماني يرحب بجميع المسافرين على متن طائراته، للاستمتاع بالاستقبال المميز وكرم الضيافة العماني.

 

وقال الكابتن إبراهيم الكوشي، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السعودية، أن الخطوط الجوية السعودية "السعودية"، سوف تقدم رحلات جوية من بوابتين رئيسيتين هما الرياض وجدة، متيحة بذلك خيارات السفر السلسة أمام جماهير كرة القدم لحضور للسفر بسهولة لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™ المرتقبة.

 

وتابع الكوشي، أنه وفي إطار الروح الرياضية التي تجمع الدول، تتطلع الخطوط السعودية إلى الترحيب بضيوفها من جميع أنحاء العالم لزيارة المنطقة العربية، وتجربة الضيافة السعودية على متن الطائرة، فضلا عن استكشاف ثقافتها وتراثها.

 

وستجعل خدمة رحلات Match Day Shuttle، إلى جانب العديد من مزايا السفر الأخرى؛ من تجربة السفر إلى الدوحة، تجربة استثنائية تتسم باليسر والسلاسة، وسيكون جدول هذه الرحلات على النحو التالي:

 

وتم إبرام هذه الشراكة الجديدة بين شركات الطيران الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي، عبر توقيع مذكرة تفاهم في وقت سابق اليوم خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة القطرية، الدوحة. وحضر توقيع الاتفاقية كل من أكبر الباكر، المهندس ياسر الجمال، غيث الغيث، المهندس معن محمود رزوقي، عبد العزيز الرئيسي، والكابتن ابراهيم الكوشي.

 

وفي شهر سبتمبر 2021، أطلقت الخطوط الجوية القطرية باقات سفر استثنائية لحضور بطولة كأس العالم، تشمل،  تذاكر حضور المباريات وتذاكر السفر وخيارات الإقامة. ويمكن للمشجعين الحصول على تذاكرهم للحضور وتشجيع فريقهم المفضل خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ من خلال زيارة الموقع الإلكتروني:  qatarairways.com/FIFA2022.

 

8 ملاعب لمباريات كأس العالم قطر

وستستضيف دولة قطر هذه البطولة العالمية في 8 ملاعب عالمية المستوى، تم تصميمها من الرموز المختلفة للثقافة القطرية والعربية الأصيلة. وسيستضيف استاد البيت المباراة الافتتاحية بسعة تصل إلى 60 ألف مقعد، بينما من المقرر أن يستضيف استاد لوسيل المباراة النهائية للبطولة بسعة تصل إلى 80 ألف مقعد. كما تصل سعة الملاعب الأخرى التي ستستضيف البطولة إلى 40 ألف مقعد، بما في ذلك استاد أحمد بن علي، استاد الجنوب، استاد خليفة الدولي، استاد المدينة التعليمية، استاد 974، واستاد الثمامة.

 

حجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر

ويمكن للمشجعين الراغبين بحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™، زيارة الموقع: qatar2022.qa لحجز تذاكر المباريات وخيارات والإقامة والحصول على معلومات حول بطاقة "هيّا – Hayya"

 

وبوصفها شريك الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" منذ عام 2017، شملت الناقلة الوطنية لدولة قطر برعايتها نسختين من بطولة كأس العالم للأندية في عامي 2019 و2020، وبطولة كأس العرب FIFA™.

 

وجهات الخطوط القطرية

كما تواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها، حيث تسير رحلاتها حاليا إلى أكثر من 140 وجهة عالمية. ومع إضافة العديد من الرحلات إلى الوجهات العالمية الرئيسية، تتيح الخطوط الجوية القطرية أفضل خيارات السفر لمسافريها ليتمكنوا من التخطيط لرحلاتهم أينما يرغبون بكل يسر وسهولة. كما حاز مؤخرا مقر عمليات الناقلة القطرية، مطار حمد الدولي، على جائزة "أفضل مطار في العالم" لعام 2021 من شركة سكاي تراكس العالمية، ليحتل بذلك المرتبة الأولى عالمياً على مستوى المطارات.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط القطرية، اضغط هنا .