ميناء بورسعيد يستقبل اليخت السياحي "EXPORER" قادما من إيطاليا وعلى متنه 16 سائحا

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم، أن ميناء بورسعيد السياحي استقبل اليوم اليخت السياحي "إكسبلورر" الذي يرفع علم جزر المارشال، قادم من إيطاليا وعلى متنه 16 سائحا وسائحة من جنسيات مختلفة، وذلك للقيام بجولات سياحية سريعة، شملت أهم المعالم السياحية والتاريخية التي تشتهر بها المحافظة.

 

ومن المقرر أن يغادر اليخت الميناء يوم الجمعة، عقب عودة رحلة السياح من القاهرة بعد زيارة المناطق الأثرية والمتاحف المختلفة، متوجها إلى "سيشل" لاستكمال باقي رحلتهم السياحية. وذلك وفقا للصفحة الرسمية الإعلامية لموانئ بورسعيد على "فيسبوك".

 

جدير بالذكر أن هذا اليخت السياحي تم تصميمه بواسطة Davide Cipriani من Centrostiledesign، وبناؤه بواسطة حوض بناء السفن Explorer Loy، ويبلغ طوله 62 مترا، وحمولته الكلية 1423 طنا، صمم بسطح علوي واسع، مزود بمقصورة Vip مزدوجة، في مقدمة السفينة، عبارة عن بيئة تستدعي آلاف الاستخدام أثناء الرحلات السياحية الطويلة، مع دراسة ذكية ودقيقة للغاية للمساحات، وخطوط جمالية صارمة، وتصميمات داخلية تعطي فكرة أن تكون على متن سفينة أكبر بكثير من تلك المساحة، سواء للاستغلال الذكي للبدن أو بفضل النوافذ التي توفر إطلالة بزاوية 360 درجة على البحر.

 

كما فاز في عام إطلاقه بجائزة "أفضل تصميم 2021" المرموقة، التي تمنحها جوائز اليخوت العالمية في سبتمبر الماضي في مهرجان كان لليخوت.

 

ويعد هذا النشاط للميناء دليلا على عودة السياحة بالمنطقة وجاهزية موانئ المنطقة الاقتصادية لاستقبال هذا النوع من السفن، فضلا عن اتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لجميع الأنشطة الاقتصادية بشكل عام، والأنشطة السياحية بشكل خاص، في ظل الأحداث التي تشهدها منطقة شرق المتوسط، والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.