اليابان ترفع الحد اليومي المسموح به لعدد القادمين إلى 50 ألف شخص في ظل تعثر السياحة

أعلنت اليابان، اليوم الأربعاء، عن رفع الحد اليومي المسموح به لعدد المسافرين القادمين إلى البلاد، من 20 ألف شخص إلى 50 ألفا، وذلك في ظل تعثر قطاع السياحة بسبب القيود الصارمة المفروضة على الحدود منذ أكثر من عامين لمكافحة فيروس كورونا.

 

وأوضحت أنه ابتداء من اليوم، لن يحتاج القادمون الذين حصلوا على 3 جرعات لقاح على الأقل إلى الخضوع لاختبارات كورونا قبل 72 ساعة من المغادرة إلى اليابان، أو إظهار ما يدل على عدم إصابتهم بالفيروس، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، اليوم الأربعاء.

 

ويبدو أن اليابان تخلفت عن الاقتصادات الكبرى الأخرى في فتح أبوابها للسياحة الوافدة، لكن يسمح الآن للسائحين الأجانب أيضا بالسفر في جولات بدون اصطحاب دليل، في خطوة قد تشجع المزيد من الأشخاص بالخارج على زيارة البلاد.

 

وفي الوقت الذي تظهر فيه القليل من الدلائل على تعاف نشط لأكبر ثالث اقتصاد في العالم، تحاول حكومة رئيس الوزراء الياباني، فومي كيشيدا، تعزيز النمو من خلال دعوة مزيد من الزوار للقدوم للبلاد، حيث سوف يستفيدون من انخفاض قيمة العملة المحلية "الين".

 

وانخفض الين إلى المستوى 144 مقابل الدولار الأمريكي في طوكيو اليوم الأربعاء، مسجلا بذلك أدنى مستوى له منذ 24 عاما. ويشار إلى أن ضعف عملة الين يعزز من القدرة الشرائية للمسافرين الأجانب في اليابان، مع ارتفاع قيمة عملاتهم، مثل الدولار واليورو، مقابل العملة اليابانية.