الأردن تستقبل نحو 3.1 مليون سائح خلال الـ8 شهور الأولى من 2022

أعلن وزير السياحة والآثار الأردني، نايف حميدي الفايز أن أعداد زوار الأردن خلال الأشهر الـ8 الأولى من العام الحالي تجاوز 3.174 مليون سائح. وأفاد أن عدد السائحين القادمين للمملكة خلال شهر أغسطس الماضي سجل 715 ألف.

 

وكشف الفايز أن وزارة السياحة والآثار الأردنية، وضعت مؤشرا للوصول إلى رقم 3.4 مليون زائر مع نهاية هذا العام، بمعدل دخل 2.9 مليار دينار العائد من السياحة.

 

وأشار الفايز لبرنامج نبض البلد بقناة "رؤيا"، أمس الإثنين، إلى ارتفاع معدل السائحين القادمين من القارة الأمريكية بنسبة 3% خلال شهر أغسطس الماضي مقارنة بنفس الشهر من عام 2019.

 

وأوضح الفايز أن مبيعات التذكرة الموحدة خلال الأشهر الـ8 الأولى من العام الحالي بلغت 13 مليون دولار، وأضاف أن 170 ألف مشارك في برنامج "أردننا جنة" للسياحة الداخلية منذ انطلاقه من بداية العام الحالي.

 

وأشار إلى أن عدد حافلات النقل السياحي التي قامت بنقل المواطنين للوجهات السياحية التي يوفرها برنامج "أردننا جنة" نحو 5 آلاف حافلة، بالإضافة إلى 5 آلاف دليل سياحي شارك ورافق رحلات البرنامج بشكل دوري.

 

جدير بالكر أن الدخل السياحي للأردن خلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الحالي ارتفع بنسبة 204.5% ليصل إلى نحو 2.870 مليار دولار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي؛ نتيجة لارتفاع عدد السائحين القادمين إلى المملكة بنحو 1.722 مليون سائح ليصل إلى 2.503 مليون سائح.

 

وقابل ذلك، ارتفاع الإنفاق على السياحة خارج المملكة خلال ذات الفترة ليصل إلى نحو 832 مليون دولار، أي بارتفاع نسبته 99.7% عن الفترة ذاتها من عام 2021، وذلك نتيجة ارتفاع عدد السائحين المغادرين إلى الخارج بنسبة 95.0%، بحسب أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي الأردني. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

للاطلاع على المنشور على صفحة وزارة السياحة والآثار الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الأردن تستقبل أول رحلة من التشيك بمطار الملك حسين بالعقبة وتعلن بدء الموسم الشتوي

الأردن تسجل 2.87 مليار دولار عائدات السياحة بنهاية يوليو الماضي بارتفاع 204.5%

الأردن تبحث مع 50 شركة سياحة سويسرية جذب السائحين بعد عودة الطيران بين عمان وزيورخ وجنيف

"الصحة الأردنية": 85 ألف زائر للسياحة العلاجية خلال النصف الأول من 2022