سويسرا تعلن إصدار جواز سفر بتصميم جديد بداية من أكتوبر القادم.. تعرف على التفاصيل

في نهاية شهر أكتوبر، سيحصل مواطنو سويسرا على جواز سفر جديد بتصميم جديد. وأعلن المكتب الفدرالي للشرطة السويسرية (Fedpol)، أنه على الرغم من أن التصميم قد اتخذ شكلا مختلفا تماما، إلا أن الوظيفة وعملية الأداء تظل كما هي، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأشار (Fedpol)، إلى أن التصميم الحالي لجواز السفر السويسري يبلغ من العمر حوالي 20 عاما. وفي الوقت نفسه، يعود آخر تحديث لتصميم جواز السفر إلى عام 2006، عندما تم تكييفه مع معايير الأمان في ذلك الوقت ليشمل القياسات الحيوية، وأوضح أن "المعايير الأمنية الحالية تجعل من الضروري الآن تجديد جواز السفر السويسري".

 

ووفقا لـFedpol، سيظل جواز السفر السويسري يملك غلافه الأحمر الشهير. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكانتونات الـ26، وكذلك "سويسرا الخامسة"، التي تمثل سويسرا في الخارج، ستظل ممثلة في إحدى صفحات التأشيرات.

 

وأوضح Fedpol أيضا، أن جميع أولئك الذين يرغبون في السفر إلى الخارج لا يحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد إذا كان القديم لا يزال صالحا. ويجب على أولئك الذين يريدون جواز سفر بتصميم جديد، تحديد موعد بحلول 31 أكتوبر، لتقديم بياناتهم البيومترية في مكاتب جوازات السفر والبعثات السويسرية المسؤولة في الخارج.

 

أما بالنسبة لإجراءات الإصدار، فإنها تبقى دون تغيير، وبالتالي يظل إضفاء الطابع الشخصي وإجراءات تسليم جواز السفر، التي ستستمر في ضمانها من قبل المكتب الاتحادي للبناء والخدمات اللوجستية (FOBL). بالإضافة إلى ذلك، لا يزال من الممكن الاستفادة من عرض جواز السفر وبطاقة الهوية المدمجة. في هذه الحالة، يتكون العرض من أحدث إصدار لوثائق الهوية ذات الصلة.

 

علاوة على ذلك، تشمل السلسلة الجديدة من جوازات السفر السويسرية، جواز السفر العادي، وجواز السفر الدبلوماسي، وجواز السفر الخدمة، ووثيقة السفر وجواز السفر للأجانب الذين يعيشون في سويسرا. ولن يتم تقديم جواز سفر الطوارئ مع التصميم الجديد إلا لاحقا، وسيحل محل جواز السفر المؤقت الحالي.

 

في السنوات الأخيرة، كانت النرويج قد غيرت تصميم جواز سفرها، وتم إصدار أول جوازات سفر جديدة للبلاد في 19 نوفمبر 2020. وتعليقا على هذا القرار، قالت وزيرة العدل والأمن العام، مونيكا ميلاند، في ذلك الوقت، إن النسخة الجديدة من جواز السفر النرويجي هي إجراء مهم لمنع الجرائم المتعلقة بالهوية في النرويج. ووفقا للسلطات النرويجية، سيكون تزوير جوازات السفر هذه أكثر صعوبة وفي الوقت نفسه أكثر أمانا.