دبي تفوز بتنظيم 99 فعالية تجمع 77 ألف مشارك وحجز 330 ألف ليلة فندقية.. بالتفاصيل

نجحت دبي خلال النصف الأول من العام الجاري في تعزيز مكانتها كوجهة مفضلة لفعاليات الأعمال، حيث تمكنت المدينة من الفوز باستضافة مجموعة من المؤتمرات والاجتماعات الإقليمية والدولية وبرامج السفر التحفيزية لموظفي الشركات الكبرى وغيرها من فعاليات الأعمال، التي من شأنها الإسهام بتسريع وتيرة نمو قطاعي السياحة والفعاليات في المدينة، وما يترتب عليه من تأثيرات إيجابية على تطور ونمو اقتصاد الإمارة بشكل عام.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أنه خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الجاري، تعاون "فعاليات دبي للأعمال"، المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات لدبي مع شركائه في الإمارات، محققا نجاحا كبيرا بتمكين دبي من الفوز بـ 99 عطاء لاستضافة فعاليات أعمال في المدينة، ومن المتوقع أن تجذب هذه الفعاليات أكثر من 77 ألف مشارك خلال السنوات المقبلة، وحجز أكثر من 330 ألف ليلة فندقية في مختلف المنشآت الفندقية بالإمارة. وفي الوقت ذاته، شهد النصف الأول من عام 2022 أيضا تقديم حوالي 200 عطاء وعرض استضافة فعاليات أعمال دولية، ولايزال بعضها بانتظار الرد.

 

وتشمل قائمة فعاليات الأعمال التي تم الفوز بها حتى الآن خلال عام 2022، المؤتمر الدولي للاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي International Congress of the World Confederation for Physical Therapy، الذي سيتم تنظيمه في عام 2023، وكذلك المؤتمر العالمي لأمراض الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق World Congress IFOS ENT في 2023، ومؤتمر جمعية جراحة العظام في آسيا والمحيط الهادئ في عام 2024 Congress of the Asia Pacific Orthopedic Association، والمؤتمر الدولي لطب الغدد الصماء في عام 2024 "International Congress of Endocrinology".

 

بالإضافة إلى ذلك، أثمرت الجهود باستضافة عدد من الفعاليات الرئيسية للشركات وبرامج السفر التحفيزية لموظفي الشركات نتيجة لتقديم عروض الاستضافة الناجحة مثل: المؤتمر السنوي والبرنامج التحفيزي لشركة صن فارما للصناعات الدوائية، الذي سيقام هذا العام 2022 في دبي، إلى جانب "آي بي إم بيست إن تيك" IBM Best in Tech في عام 2023. وتماشيا مع الأولوية الإستراتيجية الخاصة باستقطاب فعاليات الأعمال الكبرى، فإن الفوز باستضافة مثل هذه الفعاليات من شأنه الإسهام في إنعاش عدة قطاعات ومن ضمنها  الفعاليات، والضيافة، إلى جانب الأنشطة المرتبطة بالسياحة، وعلى نطاق أوسع الاقتصاد من خلال تبادل الخبرات والمعرفة من جميع أنحاء العالم.

 

وفي تعليقه، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إن نجاح دبي بالفوز باستضافة مجموعة متميزة من فعاليات الأعمال خلال الفترة المقبلة هو ثمرة الجهود التي قام بها مكتب فعاليات دبي للأعمال والشركاء خلال النصف الأول من العام الجاري، والتي تؤكد بدورها على الثقة التي اكتسبتها المدينة لدى الهيئات والجمعيات والشركات والمنظمات الدولية حول العالم، وتمكنها من تنظيم أضخم الأحداث وذلك في ضوء ما تتمتع به المدينة من إمكانات هائلة وبنية تحتية متطورة، وكذلك بما لديها من سجل حافل من المؤتمرات والاجتماعات التي استضافتها سابقا، وأسهمت في تبادل الخبرات والمعرفة والتطوير المهني والتواصل. ولاشك أنه مع قيام الجمعيات الدولية بإقامة بعض أنشطتها وفعالياتها الرئيسية في دبي، فإن ذلك سيجعل دبي ضمن المناقشات والمحادثات العالمية والتنمية التي تشمل أبرز القطاعات ومجالات الابتكار.

 

وأضاف الخاجة، أن فعاليات الأعمال تعتبر من الأولويات لدينا، وذلك بناء على إرث "إكسبو 2020 دبي"ـ وأيضا مكانة دبي كوجهة مضيافة تجمع العالم، وهو ما يتماشى مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي مدينة المستقبل والوجهة المفضلة في العالم للعيش والعمل والاستثمار.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

استخراج فيزا سياحة دبي للمصريين 2022.. الأوراق والخطوات

دبي تستقبل 7.1 مليون زائر دولي خلال النصف الأول من 2022 بارتفاع 183%