العراق: 3 شركات طيران دولية تستخدم الأجواء العراقية.. بينها "أديل" السعودية

أعلنت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية العراقية، التابعة لوزارة النقل، استخدام 3 شركات دولية الأجواء العراقية لأول مرة، حيث انضمت إلى سماء العراق لأول مرة كل من الخطوط الجوية الأرمينية FlyArna، Salam air العمانية، وشركة فلاي أديل Flyadeal السعودية.

 

وأوضح مدير عام الشركة نزار ابراهيم الزيادي، أن الحركة الجوية العراقية في الوقت الحاضر تشهد إقبالا من جاني شركات الطيران المدني مع انضمام الـ3 شركات الجديدة للعبور بسماء العراق، وأفاد أن العراق يتميز بموقع استراتيجي مهم ويعتبر اقصر الطرق والممرات الجوية التي تربط الشرق  بالغرب.

 

وأضاف الزيادي، أن الشركة تحرص بشدة على نوعية الخدمات التي تقدمها وتواكب التطورات الجارية ومتابعة المنظومات الحديثة الخاصة بمجال الطيران المدني سعيا لاستقطاب أكبر عدد من شركات الطيران المدني استنادا لتوجيهات ومتابعة وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي، وضمن توصيات ومتطلبات منظمة الطيران المدني ICAO.

 

يذكر أن الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية العراقية، التابعة لوزارة النقل أعلنت، في يونيو الماضي، عودة شركة الخطوط الجوية الوطنية الامريكية American Airlines بالعبور فوق الأجواء العراقية بعد انقطاع لسنوات عديدة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور للشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية العراقية، أن مدير عام الشركة نزار ابراهيم الزيادي، أكد أن الجهود الكبيرة من قبل وزير النقل العراقي الكابتن ناصر حسين الشبلي وإصراره على تحسين جودة الأداء والنهوض بالخدمات المقدمة لشركات الطيران المدني العالمية والمحلية اسفرت عن نتائج كبيرة تحسب كانجاز للملاحة الجوية العراقية خلال الفترة الاخيرة.

 

والجدير بالذكر أن الأجواء العراقية أصبحت تزدحم بكبرى شركات الطيران العالمية العابرة للأجواء العراقية وكان أخرها عودة الخطوط الجوية البريطانيةBritish airways لإستخدام الاجواء العراقية لغرض العبور من وإلى المملكة المتحدة، إضافة إلى العديد من شركات الطيران منها الخطوط الجوية الفرنسية Air France والخطوط الكندية Air Canada، الخطوط الملكية الهولندية KLM طيران لوفتهانزا الألماني "Lufthansa"، الخطوط الجوية السويسرية "Swiss Air"، والعديد من الشركات العالمية الاخرى.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة الشركة العامة للملاحة الجوية العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

العراق تطبق مشروع AMHS لربط المطارات العراقية بمطارات دول الجوار

العراق: عودة شركة "American Airlines" للعبور فوق الأجواء العراقية

عودة شركات الطيران العالمية للتحليق فوق الأجواء العراقية منذ بداية فبراير الجاري