السعودية تستقبل 298 ألف معتمر منذ بدء موسم العمرة 1444هـ حتى أمس

استقبل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة أكثر من 100 ألف معتمر من جنسيات متعددة منذ بدء موسم العمرة لعام 1444هـ وحتى أمس، لأداء مناسك العمرة عبر مختلف المنافذ.

 

وسجلت إحصائية وزارة الحج والعمرة وصول 268,529 معتمرا إلى المنافذ الجوية منذ موسم العمرة، فيما استقبلت 9 منافذ برية 29,689 معتمرا منذ بدء موسم العمرة غرة محرم الماضي حتى أمس. وتواصل مختلف المنافذ استقبال المعتمرين لأداء مناسك العمرة، والصلاة في المسجد النبوي الشريف، وفق إجراءات تنظيمية إلكترونية ميسرة تتم تهيئتها لخدمة المعتمرين والزائرين على مدار الموسم. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

واستقبلت المدينة المنورة أمس 5452 معتمرا قدموا جوا إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، ليبلغ عدد المعتمرين الذين وصلوا للمدينة المنورة خلال موسم العمرة هذا العام 101,109 معتمرين، فيما غادر المدينة المنورة 22,509 معتمرين جوا إلى بلدانهم.

 

وطبقا لإحصائية وزارة الحج والعمرة لأعداد المعتمرين من حيث جنسياتهم، فقد بلغ عدد المعتمرين القادمين من إندونيسيا 127,789 معتمرا منذ بدء موسم العمرة حتى أمس، كما بلغ عدد المعتمرين من باكستان 90253 معتمرا، والهند بإجمالي 54,287 معتمرا، والعراق بعدد 36,457 معتمرا، فيما وصل 22,224 معتمرا من اليمن، إضافة إلى 12,959 من الأردن، إضافة إلى أعداد أخرى من المعتمرين من جنسيات متعددة.

 

وتولي الجهات المعنية بالمدينة المنورة جل اهتمامها لتقديم الخدمات والتسهيلات لتكون رحلة المعتمر سهلة ميسرة عبر منافذ الوصول الجوية والبرية ومختلف محاور خدمات الإسكان والتنقل وانتظام رحلات المغادرة إلى كافة الوجهات الدولية، كما تناقش وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بشكل متواصل فرص التحسين والتطوير في الخدمات المقدمة للمعتمرين والزائرين بالمسجد النبوي، والعمل على رفع مستوى الأعمال في منظومة الخدمات الميدانية، وتخطيط ومتابعة المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية لتطوير الخدمات المقدمة لزوار مسجد رسول الله "صلى الله عليه وسلم".