أفضل 10 وجهات حول العالم للسفر خلال خريف 2022.. منها مصر وإسبانيا

أثبت موسم السفر الصيفي المرتقب والمزدحم بأنه يمثل تحديا، ما يجعل الكثيرين يتوقون لقضاء إجازة لطيفة هذا الخريف، مع ازدحام أقل، وتكلفة أقل، وحتما درجات حرارة أقل. ومع احتساب عوامل مثل تكاليف السفر، والطقس، والمناظر الطبيعية، إليك بعض الاقتراحات لأفضل 10 وجهات حول العالم للزيارة في خريف عام 2022، وفقا لما جاء في (CNN) بالعربية.

 

مصر

 

قال جاستن سميث من شركة "Evolved Traveler"، المقيم بولاية كاليفورنيا الأمريكية، إن مصر هي وجهته المفضلة للخريف، وأوضح أن الجو حينها يكون معتدلا، كما أنها فترة لا تتوافد فيها حشود السياح إلى مصر، كما أنه يحب السهولة المحتملة للوصول إلى مصر أيضا.

 

وأضاف، لـCNN، أن ترتيب الرحلات إلى مصر أمر سهل إلى حد ما، مع سهولة الوصول من أوروبا، أو من الشرق الأوسط مثل دبي أو الدوحة أو إسطنبول، واقترح أنشطة يمكن القيام بها بعيدا عن زيارة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، ومنها:

 

- أخذ استراحة من المواقع الرئيسية وحجز فترة بعد الظهر أو يوم كامل للاسترخاء في الأقصر أو أسوان، وزيارة واحة الفيوم التي تبعد أقل من ساعتين عن جنوب القاهرة، والتي يصفها بـ"المكان المثير للاهتمام، حيث يمكنك العثور على بقايا من عصور ما قبل التاريخ".

 

مكسيكو سيتي، المكسيك

 

أوضح مؤسس موقع استشارات السفر "Scott's Cheap Flights"، سكوت كيز، أن الارتفاع الهائل في أسعار الرحلات الجوية خلال فصل الربيع أفسح المجال لخفض أسعار تذاكر الطيران هذا الخريف.

 

ولا تزال مكسيكو سيتي، المدينة الأكثر ازدحاما بالسكان في أمريكا الشمالية، وتعد وجهة منسية للعديد من عشاق السفر. لكن مع مواقعها التاريخية (القصر الوطني)، ومتاحفها ذات المستوى العالمي (Palacio de Bellas Artes) وأحيائها الرائعة، لا يجب تفويت فرصة استكشاف مكسيكو سيتي.

 

وبالنسبة لعشاق الطعام، تحتضن المدينة اثنين من أفضل 10 مطاعم في العالم لعام 2022، وهما "بوجول" و"كينتونيل". وقد يفاجئك الطقس هناك، ولأن المدينة تقع على ارتفاع نحو 2255 مترا فوق مستوى سطح البحر، فإن درجات الحرارة تميل في شهر أكتوبر إلى الانخفاض لـ20 درجة مئوية نهارا، ونحو 10 درجات مئوية ليلا.

 

وتعد زيارة مكسيكو سيتي، خلال الأول والثاني من شهر نوفمبر، أي بالتزامن مع مهرجان يوم الموتى، تجربة لا تنسى، وفقا لـ"إليزابيث دي كويلاك"، من وكالة السفر Souvenir & Far.

 

ساموا

 

وهذه الوجهة مخصصة للمسافر المغامر، الذي لا يمانع بتحدي المسافات الطويلة. وهذه الجنة البولينيزية المستقلة، الواقعة جنوب المحيط الهادئ، التي كانت مغلقة لفترة طويلة خلال الجائحة، أعادت فتح حدودها للسياح في الأول من أغسطس الجاري.

 

وتبدو متطلبات الدخول أقرب إلى عام 2021، إذ يجب أن يكون لدى الزوار من عمر 12 عاما وما فوق دليل على التطعيم الكامل ونتيجة سلبية لـ"كوفيد-19"، ويجب إجراء فحص آخر خلال ثلاثة أيام من الوصول.

 

ومع ذلك، سيتم مكافأة الواصلين بالشلالات الداخلية والشواطئ الرائعة، وفرص ركوب الدراجات، والمشي لمسافات طويلة، وركوب الأمواج وصيد الأسماك.

 

مدريد، إسبانيا

 

ويرى كيز، مؤسس موقع استشارات السفر Scott's Cheap Flights، أن عاصمة إسبانيا العالمية تحتل مكانة كبيرة هذا الخريف، مشيرا إلى صفقات الرحلات الجوية الممتازة إلى مدريد، كما لفت إلى أن مطار مدريد باراخاس الدولي لم يعان من الاضطرابات التي عانت منها بعض المطارات الأوروبية الرئيسية الأخرى هذا الصيف.

 

أما عن طقسها، فإن موجة الحر الشديدة التي شهدتها إسبانيا في الصيف ستهدأ قريبا، ولهذا السبب يفضل "كيز" زيارة العاصمة الإسبانية خلال سبتمبر أو أكتوبر، بدلا من يوليو أو أغسطس. واقترح حضور مباراة نادي ريال مدريد لكرة القدم مع بدء الموسم، وكذلك زيارة متحف ديل برادو الشهير عالميا.

 

وإذا كنت ترغب باستحضار فصل الخريف ومشاهدة ألوانه المذهلة، فستتنعم بذلك عبر زيارة حديقة ريتيرو الشهيرة، التي تضم أكثر من 15 ألف شجرة، والتي أدرجت كموقع تراثي ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 2021.

 

غرينفيل، كارولاينا الجنوبية، الولايات المتحدة

 

هذه المدينة الصغيرة الواقعة في الجزء الشمالي من الولاية تشكل قاعدة رائعة لاستكشاف جبال كارولينا. وليس عليك حتى مغادرة حدود المدينة للحصول على مناظر رائعة للطبيعة، وتتمتع حديقة فولز بارك بممرات خضراء وشلال في قلب المدينة.

 

وتقع مدينة غرينفيل على بعد ساعتين ونصف الساعة بالسيارة من أتلانتا، التي تضم أكثر مطارات العالم ازدحامًا بالمسافرين.

 

بافاريا، ألمانيا

 

وبالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في وجهة خريفية كلاسيكية، من الصعب أن تجد وجهة منافسة لبافاريا الألمانية. وتعد مدينة ميونيخ الساحرة مركزا رئيسيا لأكبر ولاية في البلاد.

 

وإذا كنت ترغب بالاستمتاع بمهرجان أكتوبر الشهير، ضع علامة على تقويمك لشهر سبتمبر، إذ تنطلق نسخة هذا العام من 17 سبتمبر إلى 3 أكتوبر. وإذا كنت تبحث عن مناظر طبيعية خلابة، فتخيل قلعة نويشفانشتاين الرومانسية، بالقرب من الحدود مع النمسا، مع خلفية لأوراق الخريف ذات الألوان الذهبية، والحمراء، والبرتقالية.

 

وبما أن بافاريا في قلب أوروبا، فإنها تعد على بعد مسافة قصيرة نسبيا للعديد من ملايين الأوروبيين.

 

جزر الأزور، البرتغال

 

وبالنسبة للأوروبيين، وسكان شمال إفريقيا، والأمريكيين والكنديين على طول المحيط الأطلسي الذين لا يريدون قضاء وقت طويل على متن الطائرة، فإن "كيز" يحب زيارة "هاواي أوروبا، جزر الأزور"، وهي عبارة عن أرخبيل يتألف من تسع جزر بركانية شمال المحيط الأطلسي، وتعد بمثابة جزء من البرتغال.

 

وقال "كيز" إن "جزر الأزور تعد وجهة جميلة، حيث الشواطئ والجبال الرائعة وفرص ممارسة المشي لمسافات طويلة". ويمكنك رؤية الجذور البركانية للجزر في كل مكان، وتعتبر المسابح الحرارية والبحيرات البركانية جزءًا من المناظر الطبيعية هناك.

 

هاواي، الولايات المتحدة

 

ويشكل سبتمبر الشهر الأقل شهرة للسياحة في هاواي، ما يجعله بالتحديد الوقت المثالي للزيارة إذا كنت لا تحب الحشود وترغب بمشاهدة "الكثير من عروض السفر الرائعة".

 

وإذا كنت ترغب بمشاهدة الحيتان الحدباء، فإن قناة Auau المائية الضحلة، بين ماوي ومولوكاي ولاناي، تعد واحدة من أفضل وجهات مشاهدة الحيتان في العالم. وإذا كنت تطمح لخوض تحد صعب، يمكنك الصعود على الدراجة إلى النصب البركاني "رأس الماس"، وستتمتع بمشاهدة المناظر الرائعة من الأعلى.

 

بوينس آيرس، الأرجنتين

 

وتعد جولة خريف 2022 جيدة للمتحدثين باللغة الإسبانية، حيث أثبتت عاصمة الأرجنتين، بوينس آيرس، أنها اختيار مثير للاهتمام خلال فصل الربيع.

 

وقال كريم جورج من شركة "كالتشر ترافيلر": "نظرا للقوة الحالية للدولار الأمريكي، تعد كل من الأرجنتين وجنوب إفريقيا بمثابة وجهتين قيمتين بشكل لا يصدق في الوقت الحالي"، وأضاف أنه نظرا لأن مستويات الزيارة لم تعد بعد إلى ما كانت عليه ما قبل جائحة كورونا، فهذا يعني حشودا أقل ومستويات أعلى من الخدمة.

 

وفي La Boca، الميناء الأصلي الملون في بوينس آيرس، تعتبر رقصة التانجو بمثابة عنصر جذب، حيث يمكنك الرقص أينما وجدت مساحة لذلك، في الشوارع والمتنزهات.

 

كيب تاون، جنوب إفريقيا

 

وتعد كيب تاون، بمثابة نقطة التقاء للمحيطين الأطلسي والهندي، وواحدة من جواهر السفر في جنوب إفريقيا. ويستحق جبل تيبل وجزيرة روبن اهتمام الزوار، ولكن قد يرغب السياح أيضا بزيارة متحف زيتز للفن المعاصر بإفريقيا.

 

وتعد كيب تاون كذلك جنة لعشاق النبيذ، إذ يمكن البدء بتذوقه في مزرعة النبيذ Haute Cabrière، التي يعود تاريخها إلى عام 1982، التي تقع بوادي فرانشويك.