قطر للسياحة تطلق حملة ترويجية بمشاركة 14 فندقا وشركة في 3 مدن سعودية اعتبارا من اليوم

تطلق قطر للسياحة حملة ترويجية تشمل عدة مدن في المملكة العربية السعودية؛ لتسليط الضوء على الفرص المتنوعة والعروض السياحية المتنامية التي توفرها قطر لزائريها.

 

وأوضح منشور على حساب قطر للسياحة عبر موقع "تويتر"، أن قطر للسياحة بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، تقود وفدا قطريا يضم 14 شريكا من الفنادق، وشركات إدارة الوجهات، والضيافة خلال الحملة الترويجية التي تغطي 3 مدن سعودية. ويهدف الوفد إلى إطلاع أبرز منظمي الرحلات ووكلاء السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية على النمو الذي يشهده قطاع الضيافة القطري.

 

ومن المقرر أن تصل الحملة إلى العاصمة السعودية الرياض اليوم الأحد 28 أغسطس في فندق حياة ريجنسي الرياض، ثم إلى مدينة جدة في 30 أغسطس في فندق موفنبيك، ثم إلى مدينة الدمام في 1 سبتمبر في فندق موفنبيك الخبر. وستبدأ الفعاليات الـ3 للحملة من الساعة 6:30 حتى 10:30 مساء بتوقيت السعودية.

 

جدير بالذكر أن عدد زوار قطر سجل ارتفاعا قياسيا خلال النصف الأول من العام الجاري بواقع 729 ألف زائر بنسبة زيادة بلغت 19%، مقارنة بإجمالي عدد الزوار في العام الماضي بأكمله. وأكدت، قطر للسياحة، أن قطاع السياحة في قطر واصل رحلة تعافيه بقوة، حيث قفز عدد الزوار الدوليين في شهر يونيو الماضي إلى 149 ألف زائر، وهو الأعلى بين أشهر الصيف خلال السنوات الـ5 الماضية.

 

وأوضحت، أن عدد زوار قطر القادمين عبر الرحلات الجوية شكل النسبة الأكبر، حيث يمثل 59% من إجمالي الوافدين، ليسجل 88 ألفا عبر مطار حمد الدولي، بينما وصل 34% عن طريق البر بواقع 51 ألفا، ونحو 6% عن طريق البحر بعدد 10 آلاف.

 

وتصدرت السعودية قائمة أبرز أسواق السياحة الوافدة إلى قطر في شهر يونيو بنسبة 26%، وتليها الهند بنسبة 10%، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 5%، وسلطنة عمان بنسبة 5%، والمملكة المتحدة بنسبة 4%، والإمارات العربية المتحدة بنسبة 4%، والكويت بنسبة 4%.

 

للاطلاع على المنشور على حساب قطر للسياحة عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

قطر تسجل 729 ألف زائر خلال النصف الأول من 2022 بزيادة 19% عن العام الماضي

قطر للسياحة: أعداد السائحين تسجل 25% زيادة مقارنة بمعدلات ما قبل جائحة كورونا

قطر: 1570% زيادة في قطاع السياحة والضيافة في الربع الثالث من 2021