قطر للسياحة: أعداد السائحين تسجل 25% زيادة مقارنة بمعدلات ما قبل جائحة كورونا

أعلنت قطر للسياحة أن الفعاليات والعروض السياحية التي أقيمت في شهر مايو أسهمت في زيادة معدلات تدفق السائحين، مع زيادة قياسية نسبتها 25% مقارنة بمعدلات ما قبل جائحة كورونا.

 

وأوضح منشور على حساب قطر للسياحة عبر موقع "تويتر"، أن هذا الرقم يعتبر هو الأعلى الذي يتم تسجيله على أساس شهري في عام 2022 حتى الآن، حيث نجحت قطر من خلال الفعاليات التي استضافتها الشهر الماضي ضمن مهرجان العيد، في تحقيق هدفها الرامي إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من الزوار في هذا العام إذ وصل إلى 166 ألف زائر.

 

وتشير أحدث البيانات حول أعداد الزوار القادمين إلى أن الحركة السياحية في قطر تشهد تعافيا ثابتا، حيث يقترب إجمالي عدد السائحين الذي بلغ 580 ألف زائر منذ بداية العام الجاري حتى اليوم، من إجمالي عدد الزوار في العام الماضي 2021 الذي بلغ 611 ألف زائر.

 

وشكلت أعداد الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي نسبة 54% من إجمالي عدد زوار قطر الدوليين خلال هذا الشهر، توافد معظمهم من المملكة العربية السعودية بسبب قرب المسافة بين البلدين وسهولة الوصول إليها. كما تجاوز إجمالي عدد الزوار القادمين إلى قطر عن طريق البر عدد هؤلاء القادمين عبر الجو للمرة الأولى، إذ فضلت العائلات القدوم إلى قطر عبر منفذ حدود "أبو سمرة" البري.

 

على جانب آخر، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، أن بيانات النقل الجوي الأولية تشير إلى زيادة عدد المسافرين عبر مطار حمد الدولي بمقدار 17 ألف و400 مسافر في شهر مايو 2022، مقارنة بالرقم المسجل قبل جائحة كورونا "كوفيد-19" في نفس الشهر من عام 2019 ليصل العدد إلى أكثر من 2.8 مليون مسافر.

 

وأوضحت الهيئة أنه لأول مرة بعد جائحة كورونا "كوفيد-19"، يتخطى عدد الركاب في مطار حمد الدولي الأرقام السجلة قبل الجائحة، وأفادت الهيئة أن هذا مؤشر واضح على الانتعاش التدريجي لصناعة الطيران المدني في دولة قطر والعالم بعد التعافي من جائحة كورونا.

 

للاطلاع على المنشور على حساب قطر للسياحة عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

 

اقرأ ايضا

"الطيران المدني" القطرية: متوقع من 34 مليون إلى 36 مليون راكب بسبب كأس العالم FIFA قطر 2022

قطر تلزم المسافرين تقديم إقرار بالعملات أو المقتنيات الثمينة بقيمة تزيد عن 50 ألف ريال