مصر تمنح التأشيرة السياحية عند الوصول للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي.. بشروط

أفاد منشور لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية، بأنه بعد الاجتماعات التنسيقية مع مختلف الجهات الأمنية، تم الموافقة على عدد من التسهيلات الخاصة بمنح التأشيرات السياحية لتعزيز معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وخاصة من دول الخليج العربي.

 

وتم إقرار عدد من الشروط لمنح هذه التسهيلات لمواطني عدد من الدول الذين يحملون إقامة سارية في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تضم كلا من السعودية، الكويت، الإمارات، قطر، البحرين، وسلطنة عمان، وشملت الموافقات على الآتي:

 

- منح مواطني دول (لبنان – الجزائر – تونس – المغرب – تركيا – السودان – جنوب السودان) تأشيرة دخول اضطرارية بمنافذ الوصول لغرض السياحة، شريطة حملهم إقامة (دخول وعودة) لمدة لا تقل عن 6 أشهر بإحدى دول مجلس التعاون الخليجي.

 

- منح مواطني دول (الفلبين – إندونيسيا – سريلانكا – الهند - باكستان) تأشيرة دخول اضطرارية بمنافذ الوصول لغرض السياحة، شريطة حملهم إقامة (دخول وعودة) لمدة لا تقل عن 6 أشهر بإحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وألا يكونوا من الفئات الدنيا.

 

- منح مواطني دولة اليمن تأشيرة دخول مسبقة شريطة حملهم إقامة (دخول وعودة) لمدة لا تقل عن 6 أشهر بإحدى دول مجلس التعاون الخليجي.