الخطوط الكويتية تعلن انطلاقها إلى 7 وجهات جديدة أبرزها المالديف وأبوظبي والطائف

كشف الرئيس التنفيذي للخطوط الكويتية، معن رزوقي، أن الخطوط سوف تضيف 7 وجهات جديدة إلى رحلاتها الدولية، هي المالديف، أبوظبي، كوالالمبور، أديس أبابا، الطائف، حيدر أباد، وكتماندو، بالإضافة إلى المدينة المنورة والتي أطلقت مؤخرا، بجانب مدريد وأزمير التي أثبتت نجاحها كوجهة صيفية.

 

وأوضح أن وجهات الخطوط الكويتية ستصبح 53 وجهة مباشرة، مبينا أن الشركة دخلت في استراتيجيات تسمح لها بإضافة 82 وجهة جديدة مباشرة عبر الشركاء من خلال الرمز المشترك.

 

وأكد رزوقي، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة، إن مبيعات الشركة ارتفعت بنسبة 38% بنهاية النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع النصف الأول من عام 2019، وهو ما يعكس نجاحا كبيرا لخطة المبيعات.

 

وأضاف أن الوضع المالي للشركة جيد جدا، مشيرا إلى أن الخطوط الكويتية بصدد بناء إستراتيجية لعام 2023-2024، وذلك بأن يكون تمويلها من خلال التشغيل العملي للشركة وهو ما يبين قوة الوضع لها.

 

وأوضح أن مؤشر الشركة في الأداء والوقت ناجح في ظل المعوقات الكثيرة، حيث كانت نسبة الطائرات التي تقلع وتهبط في وقتها المحدد 91% في الربع الأول من 2022، والربع الثاني بنسبة 93.5%، ليصبح معدل النصف سنوي لمؤشر الإقلاع والهبوط في الوقت المحدد يفوق نسبة 92%.

 

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، على الدخان، إن "الكويتية" ستصل إلى نقطة التعادل بين المصروفات والإيرادات في عام 2024، مما يعطي الشركة دافعا للتطوير والتقدم.

 

وأوضح الدخان، على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة التي بلغ نصابها 100%، أن خسائر الشركة في 2019 سجلت 107 ملايين دينار كويتي (يعادل 347.5 مليون دولار أمريكي) متوقعا تراجع الخسائر بنحو 50% بنهاية السنة الحالية. وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وأشار الدخان إلى أن شركته تسلمت 6 طائرات من طراز A320 الجديدة، وطائرتين من طرازA800-300 ، وتم دخولهم في الخدمة، كما سوف تتسلم طائرتين جديدتين من طراز A800-300 في الأيام القادمة لتكتمل الصفقة المكونة من 31 طائرة.

 

ومن ناحية أخرى، قال "الدخان" إن الشركة سوف تبدأ منتصف العام المقبل بطائرات الشحن الجوي وستحمل شعار "سفار"، لافتا إلى أن الشركة سوف تفتتح صالة لركاب النخبة في مبنى الركاب "T4".

 

وكشف الدخان أن الخطوط الكويتية تسعى لأن يكون أسطولها مكون من 60% من الطائرات ذات البدن الصغير، و40% عريضة البدن، وهو ما يعطيها مرونة للحركة والتطور.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط الكويتية تستأنف رحلاتها إلى المدينة المنورة بدءا من 17 اغسطس الجاري.. بالمواعيد

الخطوط الكويتية تسجل 80.5 مليون دولار أرباحا في الربع الثاني من 2022

الخطوط الجوية الكويتية والسريلانكية توقعان اتفاقية الرمز المشترك على خط "الكويت– كولمبو"