الخطوط الجوية البريطانية تلغي 10 آلاف رحلة من جدولها الشتوي حتى مارس 2023

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية أنها تعتزم تخفيض آلاف الرحلات من جدولها الشتوي، بسبب قيود الركاب في مطار هيثرو بلندن وتراجع ​​الطلب، مع اقتراب فصلي الخريف والشتاء.

 

وكشفت الخطوط البريطانية أن السعة الإجمالية لجدولها الشتوي حتى نهاية مارس 2023 ستنخفض بنسبة 8%، مما سيؤثر على ما يقرب من 10 آلاف رحلة (بمعدل 5000 رحلة ذهابا وإيابا). وفقا لما نشره موقع CNN الإخباري.

 

يأتي هذا الإعلان بعد التمديد الأخير للحد الأقصى اليومي البالغ 100 ألف مسافر في مطار هيثرو بلندن، وكان على المطار أن يفرض الحد الأقصى في شهر يوليو الماضي، حيث كان يحاول التعامل مع النقص في الموظفين والطوابير الطويلة للمسافرين وتأخير الرحلات، وجبال الأمتعة المفقودة خلال ذروة الصيف.

 

كما يؤثر تمديد الحد الأقصى في مطار هيثرو، أكبر مطار يخدم المملكة المتحدة، على مئات رحلات الخطوط الجوية البريطانية من الآن وحتى نهاية شهر أكتوبر القادم.

 

وقالت الشركة في بيان: "بالنسبة لنا، هذا يعني أنه يتعين علينا إلغاء 12 رحلة أخرى قصيرة المدى ذهابا وإيابا من مطار لندن هيثرو يوميا". ليصل إجمالي الرحلات الملغاة إلى 629 رحلة ذهابا وإيابا حتى 29 أكتوبر المقبل.

 

وأفادت الشركة بأنه سيتم عرض رحلة أخرى للعملاء المتأثرين مع شركة الخطوط الجوية البريطانية، أو شركة طيران أخرى، وإذا لم ينجح ذلك معهم، فسيتم منحهم خيار استرداد الأموال.

 

تخفيضات أخرى

الخطوط الجوية البريطانية ليست شركة النقل الكبيرة الوحيدة التي قلصت رحلاتها في الأشهر القادمة حيث تتأقلم الصناعة مع العرض والطلب من الوباء.

 

حيث خفضت شركة الخطوط الجوية الأمريكية 16% من جدول رحلاتها، بما يعادل 31 ألف رحلة خلال شهر نوفمبر فقط، وستكون أكبر التخفيضات في الرحلات الجوية بين شيكاغو أوهير ودالاس فورت وورث، وكذلك بين بوسطن وفيلادلفيا. إنها تأتي على رأس التخفيضات الأصغر في جداولها لشهري سبتمبر وأكتوبر.