الكويت: 553 معتمرا إلى الأراضي المقدسة في أول فوج بموسم عمرة 1444هـ

أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتية، ممثلة في إدارة شئون الحج والعمرة، أن الأسبوع الأول من موسم العمرة لعام 1444هـ، والتي بدأت في 10 أغسطس الجاري سجلت 553 معتمرا تم تفويجهم ضمن 13 أتوبيسا هي عدد رحلات العمرة.

 

وأوضح مدير إدارة شئون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف الكويتية، سطام المزين، أن الإدارة تقوم بتذليل جميع العقبات أمام ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، وأضاف أنه بإمكان الراغبين في أداء مناسك العمرة التواصل مع إدارة شئون الحج والعمرة عبر الخط الساخن رقم 22342385.

 

وأكد المزين على دور وزارة الداخلية الكويتية والقائمين على منفذ السالمي الحدودي لما يقومون به من جهود وتعاون من أجل تسهيل رحلات المعتمرين عبر المنفذ، وشدد على أن ذلك يتم بالتعاون مع حكومة السعودية لما تبذله من جهود في خدمة ضيوف الرحمن.

 

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتية أعلنت صدور موافقة من قبل وزارة الداخلية بالسماح للمقيمين بالسفر برا عبر منفذ السالمي الحدودي، ذهابا وإيابا لأداء مناسك رحلات العمرة من الكويت، وذلك بعد الجهود المشتركة بين الوزارة وجهات الدولة ذات الصلة. وأوضحت وزارة الأوقاف الكويتية، أن الوزارة ستقوم بعمل الترتيبات اللازمة بشأن استئناف الرحلات البرية وفقا للشروط الصحية المقررة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

 

اقرأ ايضا

أسماء مكاتب وشركات السياحة والسفر المعتمدة في الكويت لتنظيم عمرة 1443هـ وضوابط الموسم

"الصحة" الكويتية تعلن الإرشادات الصحية لعودة الحجاج إلى الكويت بعد أداء مناسك الحج لموسم 1443هـ

تعرف على الاشتراطات الصحية للحجاج من الكويت لموسم حج 1443هـ-2022م

"الأوقاف الكويتية": تشكيل لجنة لضبط أسعار الحج من الكويت موسم 1443هـ

"الأوقاف" الكويتية: السماح للمقيمين برحلات العمرة من الكويت برا عبر منفذ السالمي