تقليل فترة الحصول على تأشيرات شنجن للمقيمين في الإمارات.. تعرف على التفاصيل

انتهى وقت الانتظار لمدة 3 أشهر أو أكثر للمقيمين في الإمارات للحصول على تأشيرة شنجن، حيث أصبحت مواعيد التأشيرة متاحة فوريا، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

قال رايش بابو، من منصة سفر عبر الإنترنت، إن مواعيد تأشيرة شنجن متاحة حتى الآن، لكن هذا لا يزال يعتمد على السفارة أو الدولة التي يتقدم بها المسافرون المقيمون في الإمارات، حيث إن بعض البلدان لا تزال لا تستطيع تحديد مواعيد للتأشيرة حتى أكتوبر.

 

كان على الوافد الهندي المقيم في أبو ظبي، أن ينتظر 20 يوما فقط لموعد تأشيرة شنجن، في حين أن فترة الانتظار هذه كانت تتراوح من 3 إلى 4 أشهر. في سبتمبر، سيسافر المقيم في الإمارات إلى 3 دول أعضاء (سويسرا، وإيطاليا، وألمانيا).

 

وتغيرت أسعار التذاكر في جميع أنحاء أوروبا أيضا لهذا الأمر، حيث انخفضت الرحلات إلى أمستردام من 283 يورو و377 يورو، كما هي تكلفتها حاليا، إلى 141 يورو و236 يورو في سبتمبر.

 

وتبلغ تكلفة تذكرة ذهاب فقط إلى برلين في الوقت الحالي نحو 283 يورو، ومن المتوقع أن تنخفض إلى النصف بحلول نهاية شهر سبتمبر المقبل، بينما تكلف الرحلات إلى مدريد 236 يورو، لكن من غير المتوقع أن تشهد الأسعار تغييرات كبيرة هناك. وعلى طريق باريس، ستكون أرخص تذكرة طيران في الأسبوع الأول من سبتمبر، تقريبا نصف الأسعار التي يتم تحصيلها الآن.

 

ومع استمرار ارتفاع أسعار الوقود، لن تعود الأسعار إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا في أي وقت قريب، وعلى الرغم من أن السفر الترفيهي سينخفض ​​بشكل كبير في الأسابيع المقبلة، إلا أن سفر الشركات سيستمر في الارتفاع.

 

ومع ذلك، بينما تنخفض أسعار تذاكر الطيران، تحدث اضطرابات في الرحلات في جميع أنحاء أوروبا، مع توقع المزيد من إلغاء الرحلات في الأشهر المقبلة. في إسبانيا، أعلن موظفو "ريان إير Ryanair" عن إضرابات أسبوعية حتى 7 يناير 2023، بينما في البرتغال، يضرب عمال الطيران عدة أيام عن العمل في أغسطس. وتحدث هذه الإضرابات بسبب ارتفاع الطلب على السفر والإجراءات التي تهدف إلى دفع أجور أفضل للعاملين في الطيران.

 

في الشهر الماضي، قدم مطار سخيبول بأمستردام خطة تعويضات للركاب الذين كانوا في المطار بين 23 أبريل و11 أغسطس، لكنهم فوتوا رحلتهم بسبب أوقات انتظار طويلة وغير متوقعة بسبب المراقبة الأمنية.

 

علاوة على ذلك، في يوليو، كان المقيمون في الإمارات يواجهون فترات انتظار طويلة للحصول على تأشيرة للسفر إلى أوروبا، والتي يمكن أن تمتد من 3 أسابيع إلى 3 أشهر.