"ويز إير" تقدم 100 ألف تذكرة مجانية للأوكرانيين للسفر في جميع أنحاء أوروبا

قدمت شركة (ويز إير WizzAir) للطيران منخفض التكلفة، ما يقرب من 100 ألف تذكرة مجانية للأوكرانيين، للسفر في جميع أنحاء أوروبا. وبالتالي، بدءا من 15 سبتمبر إلى 8 ديسمبر 2022، سيتمكن الأوكرانيون من حجز رحلاتهم إلى أكثر من 800 وجهة مختلفة مع "ويز إير"، إذا كان لديهم جواز سفر وشهادة تطعيم دولية ضد كورونا، وتشمل الوجهات، الرحلات من أوروبا والمملكة المتحدة وجورجيا.

 

ووفقا لبيان صادر عن موقع VisitUkraine، فإنه على الرغم من أن التذاكر مجانية، سيطلب النظام من الركاب إدخال تفاصيل بطاقتهم المصرفية، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأوضح: "لا يمكن إجراء الحجوزات إلا على موقع ويز إير الإلكتروني. أيضا، ستتحقق الشركة من مستنداتك قبل الصعود، لذلك تنصحك بالوصول إلى المطار قبل 3 ساعات على الأقل من المغادرة. وتشمل التذكرة المجانية حقيبة يد واحدة. ويمكن دفع ثمن الأمتعة الأخرى قبل أو بعد الحجز بالأسعار القياسية".

 

في السابق، مع الأخذ في الاعتبار حالة الحرب في أوكرانيا، أتاحت شركة السكك الحديدية البولندية (PKP)، للمواطنين الأوكرانيين، السفر إلى ألمانيا دون الحاجة إلى دفع ثمن التذاكر.

 

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الشركة أن الأوكرانيين يحق لهم الآن السفر مجانا على الدرجة الثانية في 9 قطارات يومية تربط مدن وارسو وبرزيميسل وجدينيا بالعاصمة الألمانية برلين وكذلك فرانكفورت.

 

في مارس، دعمت "ويز إير" أيضا اللاجئين الأوكرانيين بـ100 ألف مقعد مجاني على جميع الرحلات الجوية الأوروبية القارية المغادرة من البلدان الحدودية الأوكرانية، بما في ذلك بولندا وسلوفاكيا والمجر ورومانيا. في هذا الصدد، أضافت "ويز إير" أيضا طائرات أكبر ورحلات جوية إضافية من البلدان الحدودية في أوروبا للمساعدة في دعم حركة اللاجئين حسب الحاجة.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ويز إير"، جوزيف فارادي: "قلوبنا مع الشعب الأوكراني خلال هذه الأزمة. نحن ملتزمون بمساعدة أكبر عدد ممكن من اللاجئين الأوكرانيين للوصول إلى مكان آمن، لهذا السبب سنقدم لهم 100 ألف مقعد مجاني من البلدان الحدودية وأسعار إنقاذ خاصة على جميع الرحلات الجوية الأخرى".