اليونان تستعد لاستقبال مليون سائح أسبوعيا خلال أغسطس الجاري

قال وزير السياحة اليوناني، فاسيليس كيكيلياس، إن اليونان سوف تستقبل مليون سائح أسبوعيا خلال شهر أغسطس الجاري، وأضاف أنه في يوليو الماضي، تجاوز عدد السائحين الوافدين 900 ألف سائح في الأسبوع، وذلك وفقا لماء جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأشار إلى أن اليونان ستكون الوجهة الأولى المفضلة للسائحين القادمين من فرنسا وإسرائيل هذا الصيف، كما ستحتل مكانة عالية جدا في قائمة المسافرين من البلقان، وستكون في المراكز الثلاثة الأولى للمسافرين من ألمانيا ومن الدول الاسكندنافية.

 

وبالنسبة للوافدين من الولايات المتحدة، تظهر بيانات شهر يونيو زيادة بنسبة 50% مقارنة بعام 2019، في حين كانت هناك زيادة بنسبة 32% في عدد الوافدين من النمسا، وزيادة بنسبة 24% من إسرائيل.

 

وفي يوليو، توقعت السلطات في اليونان أنها ستستقبل ما يقرب من مليون سائح في مطارات البلاد خلال الأسبوع الأول من أغسطس، وأوضحت أيضا أنه بصرف النظر عن أثينا وسالونيك، فإن من بين أكثر الوجهات المفضلة للزوار، جزر جنوب شرق بحر إيجة، وسيكلاديز، وكريت، وكورفو.

 

وتعليقا على بيانات مايو، أكد وزير السياحة اليوناني ارتفاع معدل حجوزات أماكن الإقامة، حيث تجاوز نصف مليار يورو أو بزيادة 26 مليون يورو عما كان عليه في مايو 2019.

 

وكشف تقرير قدمته ForwardKeys، سابقا، أن 6 وجهات سياحية يونانية كانت من بين أفضل 10 أماكن لحجوزات السفر في أوروبا للربع الثالث من عام 2022، من يوليو إلى سبتمبر.

 

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تستمر تدفقات السفر المرتفعة في سبتمبر وما بعده إلى بعض الجزر اليونانية. علاوة على ذلك، تمثل السياحة 20% من الناتج المحلي الإجمالي اليوناني، وتوظف عددا لا يحصى من اليونانيين عبر قطاع الضيافة. كما أن البيانات التي قدمها بنك اليونان في أبريل 2022، كانت عائدات السياحة أعلى من أبريل 2019، مما يمثل زيادة بنحو مليون يورو.