السعودية: افتتاح منفذ سلوى الجديد بطاقة استيعابية نحو 25 ألف مركبة

ستبدأ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية بالتشغيل لقسم الركاب بمنفذ سلوى الجديد، اليوم الإثنين، بطاقة استيعابية تبلغ في القدوم 12096 مركبة، و12726 مركبة في المغادرة، حيث كان المنفذ القديم يستوعب 3 آلاف مركبة فقط، وسيشهد ذلك زيارة تفقدية لأمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

 

وسيسهم رفع الطاقة الاستيعابية في تقديم أفضل الخدمات لجميع الجهات العاملة بالمنفذ، والعابرين من وإلى المملكة، خاصة خلال المرحلة القادمة التي ستشهد إقامة كأس العالم في دولة قطر. وفقا لموقع قناة "الإخبارية نت" السعودية.

 

من جانبه أكد الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية أن ما تشهده السعودية من قفزات تنموية في شتى المجالات أسهم في تحقيق التنمية المستدامة وأصبح واضحا من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية بكل احترافية لتصبح محط أنظار العالم، تنفيذا لتوجيهات القيادة السعودية لترسم خارطة طريق نحو المستقبل الواعد تماشيا مع رؤية المملكة 2030، من خلال تطوير الـبـنية الـتحـتـيـة للـمـنافذ البرية بالمملكة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

جاء ذلك خلال رعايته، اليوم الإثنين، للتشغيل التجريبي لقسم الركاب بمنفذ سلوى الجديد، الذي يربط المملكة العربية السعودية مع دولة قطر، بحضور الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، مشيرا إلى أن المنفذ سيسهم في تعزيز حركة المركبات والمسافرين، إلى جانب دوره في تعزيز حجم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

وفور وصوله للمنفذ استمع لشرح للمنفذ الجديد وما يقدمه من خدمات لجميع المستفيدين وما تم إنجازه من مشاريع للبنى التحتية والمشاريع التطويرية الحالية التي تعمل عليها هيئة الزكاة والضريبة والجمارك؛ لرفع الطاقة الاستيعابية، كما قام بجولة تفقدية في قسم الركاب بالمنفذ الجديد، ومراحل سير العمل للمشروعات القائمة.

 

وأضاف محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أن مشروع منفذ سلوى الجديد يأتي امتدادا لما تسعى إليه الهيئة نحو تحقيق أحد أبرز مستهدفات رؤية المملكة 2030 وذلك بتحويل المملكة إلى منصة لوجستية عالمية تستغل موقعها الإستراتيجي الذي يربط القارات الـ3: أفريقيا، آسيا، وأوروبا، وذلك من خلال تطوير الـبـنية الـتحـتـيـة للمـنـافذ البرية بالمملكة.

 

مؤكدا أن الهيـئة عملت على عـــقــد عـدد من الـشراكات الإستراتيجية مع جهات في القطاعين الـعام والخاص بالاعتماد على أفضل الممارسات في تصميم وتطوير وتشـغـيـل الـبـنية الــتحتـية للمنافذ، لتسهم بذلك في تعزيز اقتصاد المملكة، وتيسير جميع عـمليات العبور البرية بـيـن الـمملكة والدول المجاورة.

 

اقرأ أيضا:

قطر: منفذ أبو سمرة يسجل نحو 26 ألف مسافر مع السعودية خلال إجازة عيد الأضحى

شروط دخول القطريين إلى السعودية فحص PCR والحجر الصحي

بالفيديو.. أول سيارة قطرية تدخل إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي