قطر: منفذ أبو سمرة يسجل نحو 26 ألف مسافر مع السعودية خلال إجازة عيد الأضحى

أعلنت الهيئة العامة للجمارك في دولة قطر، أن حركة المركبات والمسافرين في منفذ أبو سمرة الذي يربطها مع السعودية خلال إجازة عيد الأضحى في الفترة من 18 يوليو إلى 25 يوليو 2021، سجلت 26 ألفا و132 مسافرا منها دخول نحو 14 ألف مسافر، وخروج 12 ألفا و128 مسافرا.

 

وأوضح منشور على الحساب الرسمي للهيئة العامة للجمارك القطرية عبر موقع "تويتر"، أن إجمالي حركة عدد المركبات عبر منفذ أبو سمرة خلال إجازة عيد الأضحى سجل 10 آلاف و117 مركبة، تشمل دخول 5418 سيارة، وخروج 4699 سيارة، وللاطلاع على المنشور اضغط هنا.

 

جدير بالذكر أن إدارة الجمارك البرية بالهيئة العامة للجمارك القطرية، بدأت منتصف فبراير الماضي، مهامها في فتح المجال لإجراءات التبادل التجاري بين قطر والسعودية عبر منفذ "أبو سمرة" الحدودي، وذلك من أجل البدء بعمليتي الاستيراد والتصدير للبضائع والشحنات التجارية، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

 

وقررت السلطات القطرية بحسب "قنا"، تطبيق عدد من الضوابط والإجراءات التنظيمية والاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، وذلك بشأن حركة البضائع الواردة والعابرة من منفذ سلوى في المملكة العربية السعودية إلى منفذ "أبو سمرة" في قطر.