اليونان تستقبل 3.5 مليون سائح في يونيو.. ومتوقع 5.7 مليون زائر جوا في النصف الثاني من 2022

سجلت اليونان 3 ملايين و477 ألفا و900 سائح في يونيو عبر مطاري أثينا الدولي وفرابورت، مما يعني أن عدد الوافدين هذا العام يمثل زيادة كبيرة جدا مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، عندما تم تسجيل مليون و198 ألف مسافر فقط عبر هذه المطارات، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأكد وزير السياحة اليوناني، أنه على الرغم من الأزمات العالمية العديدة التي تواجهها اليونان الآن، إلا أن الدخل من تدفقات السفر والسياحة لا يزال مرضيا، وأرجع الانتعاش إلى التخطيط الذي قامت به وزارة السياحة لهدف أساسي وهو تمديد فترة الموسم السياحي بفتحه قبل موعده المعتاد، وأوضح أنه اتفق مع رئيس الوزراء في الشتاء على "أننا سنحاول إطالة الموسم السياحي وجلب المزيد من المسافرين من ذوي الدخل المرتفع".

 

كما أشار الوزير إلى تطور السياحة الذي يحدث هذا العام في مناطق مقدونيا الوسطى والغربية، واستبدال الروس والأوكرانيين بمسافرين آخرين من البلقان، فضلا عن الدفعة الكبيرة التي تم منحها للرحلات البحرية بزيادة 280% في ميناء ثيسالونيكي، وأعرب عن ارتياحه لأن البلاد تشهد مثل هذا الانتعاش، مؤكدا أن الأكروبوليس الأثري يزوره أيضا ما يقرب من 16 ألف سائح يوميا.

 

في نهاية شهر يوليو الماضي، كانت السلطات اليونانية تتوقع وصول ما يقرب من مليون سائح إلى مطارات البلاد في الأسبوع الأول من أغسطس. وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى أن الرحلات القادمة في يوليو تجاوزت 950 ألف رحلة أسبوعيا.

 

وفي وقت سابق، كشف التقرير المقدم من بنك اليونان، أن الزيادة في عدد المسافرين الدوليين الذين يصلون إلى اليونان أدت أيضا إلى زيادة في إيصالات السفر في مايو بنسبة إجمالية بلغت 536.4%، وبنسبة 547.9% في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام. والزيادة تعني أيضا أنها تجاوزت أرقام الفترة نفسها من عام 2021.

 

علاوة على ذلك، أوضح الوزير أنه من المتوقع أن يزور نحو 5.7 مليون مسافر عاصمة اليونان عن طريق الجو في النصف الثاني من عام 2022، وتتوقع البلاد أيضا عددا قياسيا من الركاب في سبتمبر.