المجر: زيادة في عدد الحجوزات وليالي الإقامة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين

سجلت الحجوزات في أماكن الإقامة في المجر، زيادة كبيرة في شهري سبتمبر وأكتوبر، مقارنة بأرقام الفترة نفسها من العام الماضي، الأمر الذي يشير إلى أن ليالي المبيت للزوار للربع الرابع يمكن أن تتجاوز المستويات المسجلة في عام 2019، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقالت ليلي كليمان، من موقع الحجوزات Szallas.hu، وفقا لتقرير عن المجر، إن عدد الحجوزات في أماكن الإقامة التجارية في المجر لشهري سبتمبر وأكتوبر أعلى بكثير من أرقام الفترة نفسها قبل عام، وتشير إلى أن ليالي المبيت للزوار في الربع الرابع قد تتجاوز مستويات عام 2019، قبل انتشار وباء كورونا، ولفتت إلى أن الإيرادات لكل غرفة متاحة زادت على حجوزاتها بنسبة 57% في الربع الثاني مقارنة بأرقام الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأضافت أنه إلى جانب ذلك، يشير التقرير إلى أنه خلال نفس الفترة، زاد عدد الحجوزات بنسبة 15%، بينما زاد عدد الزوار بنسبة 12%. في الوقت نفسه، في الربع الثالث، تؤدي عطلات نهاية الأسبوع الطويلة إلى تحسن في هذا القطاع، ومع ذلك، تم التأكيد على أن قلة المسافرين الروس، فضلا عن ضيق سوق العمل والظروف الجوية السيئة، كان لها تأثير ملحوظ. 

 

وعلى الرغم من استمرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا، قررت السلطات في المجر رفع غالبية القيود المفروضة بسبب الفيروس، من أجل مساعدة قطاع السفر والسياحة في البلاد على التعافي من الأضرار التي أحدثها الفيروس. وفي الآونة الأخيرة، أظهرت الأرقام التي قدمها مكتب الإحصاء المركزي المجري (HCSO)، أن عدد الليالي التي يقضيها الزوار المحليون في أماكن الإقامة التجارية، ارتفع بأكثر من النصف في مايو مقارنة بأرقام الفترة نفسها من العام الماضي. ومع ذلك، على الرغم من الزيادة، يجب أن يصل عدد الإقامة الليلية في المجر إلى 22% أخرى من الإحصاءات المسجلة قبل انتشار فيروس كورونا. 

 

وارتفع عدد السائحين المحليين الوافدين إلى الضعف تقريبا، وزاد عدد الليالي السياحية بأكثر من ضعف ونصف، (كان الأول 451 ألفا، والأخير 921 ألفا)، وكشف البيان الصادر عن مكتب الإحصاء المركزي المجري HCSO، أن 69% من الليالي تم قضائها في الفنادق، وارتفع عددها بنحو مرة ونصف مقارنة بالعام السابق. إلى جانب ذلك، كشفت البيانات أيضا أن التداول في الفنادق المجرية وكذلك المنازل الداخلية ارتفع بنسبة 1.2 و3.7 مرة، وتحديدا مقارنة بشهر مايو 2021.