مصر تبحث سبل زيادة حركة السياحة من البوسنة والهرسك.. وتنظيم فعاليات لترويج المقصد المصري

التقت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، بالسفير ياسر سرور سفير مصر في البوسنة والهرسك، والسفير Sidik Spahic سفير البوسنة والهرسك بالقاهرة، لبحث سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة من البوسنة والهرسك إلى مصر، بحضور عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة.

 

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار نحو دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من الأسواق السياحية المختلفة.

 

وخلال اللقاء استعرضت نائب الوزير التيسيرات الخاصة بتأشيرات دخول السائحين لمصر،  والخط الساخن 19654 الذي أطلقته الوزارة للعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى ومقترحات السائحين والرد على استفساراتهم.

 

ومن جانبه، أشاد سفير مصر في البوسنة والهرسك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وجهود الوزارة لتيسير الإجراءات للسائحين البوسنيين أثناء وجودهم في مصر، وأشار إلى الأثر الإيجابي في الترويج للمقصد السياحي المصري الذي حققه دعوة وفد من أهم ممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين في البوسنة والهرسك لزيارة مصر، كما أثنى على الفيديوهات الترويجية التي تعدها هيئة تنشيط السياحة، والتي تبرز المقومات السياحية الفريدة لمصر.

 

وعلى الجانب الآخر، أكد سفير البوسنة والهرسك على العلاقات الجيدة التي تربط مصر والبوسنة والهرسك، مشيرا إلى لقائه مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والذي أبدى خلاله الجانبان الاستعداد للتعاون لزيادة الحركة السياحية بين البلدين، مؤكدا على رغبة الجانب البوسني في تعزيز التعاون في المجال السياحي.

 

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على تنفيذ عدد من الفعاليات في البوسنة والهرسك، يتم خلالها دعوة مسئولي وممثلي القطاع السياحي من الجانبين لتسليط الضوء على المقصد المصري، وتعزيز التعاون السياحي بين الجانبين.