الخطوط الجزائرية تدشن خط مباشر بين الجزائر والدوحة في قطر.. المواعيد والأسعار

أطلقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، مساء أمس الأربعاء، خطا جويا جديدا مباشرا يربط الجزائر بالعاصمة القطرية الدوحة، وأشرف على مراسم تدشين الخط الجديد مدير الشركة ياسين بن سليمان، بحضور الأمين العام لوزارة النقل وسفير الجزائر في دولة قطر.

 

وبالمناسبة، أكد بن سليمان أن إطلاق هذا الخط يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في إطار تعزيز التعاون بين الجزائر ودولة قطر، كما يندرج ضمن استراتيجية تطوير النقل المصادق عليها من طرف الحكومة.

 

وأوضح بن سليمان، أنه يأتي افتتاح هذا الخط الجوي الجديد في إطار خطة التطوير التجاري لشبكة الخطوط الجوية الجزائرية، إذ يعتبر الأول في إطار البرنامج المعد من الشركة في خطة "آفاق سنة 2025"، والمتضمن إطلاق 15 خطا جديدا، نحو وجهات افريقية أوروبية، أسيوية، ونحو أمريكا الجنوبية، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

 

وأفاد بن سليمان الخطوط الجوية الجزائرية برمجت رحلتين في الأسبوع على هذا الخط، وذلك يومي السبت والخميس، وأكد بأن توقيت الرحلات اختير بشكل مدروس ليتناسب مع رغبات العملاء. مشيرا إلى أن سعر التذكرة الواحدة، ذهابا وإيابا، من الجزائر إلى الدوحة يبدأ من 64200 دينار جزائري شاملة جميع الضرائب، ومن الدوحة بسعر 2200 ريال قطري شاملة جميع الضرائب.

 

وانطلقت أول رحلة على متن طائرة من نوع ايرباص 330A المكونة من 251 مقعد تشمل 219 من الدرجة الاقتصادية، 14 مقعد من الدرجة الممتازة، و18 مقعدا من درجة رجال الأعمال، لتصل مطار الدوحة صباح اليوم الخميس  4 أغسطس. وأفاد أنه بافتتاح هذا الخط الجديد يصل العدد الإجمالي للخطوط الدولية للخطوط الجوية الجزائرية إلى 45 خطا.

 

وكانت مبيعات التذاكر الخاصة بالخط الجزائر الدوحة انطلقت في الأسبوع الأول من يوليو الماضي عبر الانترنت، وكالات الخطوط الجوية الجزائرية، والوكالات السياحية، لتتيح فرصة التنقل مباشرة بين البلدين، كما تسمح للشركات لنقل بضائعهم بين الجزائر والدوحة. وفضلا عن المواطنين الجزائريين، فإن الخطوط الجوية الجزائرية تستهدف من خلال هذا الخط الجديد في استقطاب المسافرين من الدول الافريقية، الراغبين في التنقل إلى الدوحة لاسيما المتعاملين الاقتصاديين منهم.

 

اقرأ ايضا

الخطوط الجزائرية تعلن المرحلة الأولى للبرنامج الإضافي للرحلات اعتبارا من اليوم

الجزائر تعلن استئناف رحلات الطيران المنتظمة إلى مصر وسويسرا اعتبارا من 25 يناير

الجزائر تشغل خط طيران مع قطر.. والخطوط الجزائرية والقطرية تسير رحلتين أسبوعيا