الخطوات والمستندات المطلوبة للتقديم على الإعفاء من تأشيرة بريطانيا للعمانيين إلكترونيا

أعلنت السفارة البريطانية في مسقط بسلطنة عمان عن خطوات التقديم بطلب للحصول على إعفاء إلكتروني من تأشيرة بريطانيا للعمانيين "EVW"، وذلك لأن الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة يعد أسرع وأسهل وأقل تكلفة من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة، ويمكن الإقامة بموجبه لمدة تصل إلى 6 أشهر.

 

وأوضح منشور للسفارة البريطانية في مسقط على حسابها الرسمي عبر موقع "لينكد إن"، أن خطوات تقديم طبلب الحصول على إعفاء إلكتروني من تأشيرة بريطانيا للعمانيين يشمل 4 خطوات كالتالي:

1- ارسل  طلب عبر الرابط التالي: https://www.gov.uk/get-electronic-visa-waiver ، وقم بسداد رسوم التقديم البالغة 30 جنيها إسترلينيا.

 

2- انتظر البريد الإلكتروني الخاص بقرار الإعفاء إلكترونيا من التأشيرة والذي يستغرق ما يصل إلى 24 ساعة

 

4- قم بتنزيل أو طباعة نموذج EVW الخاص بك مسبقا.

ويجب عليك التحقق من صحة اسمك ورقم جواز سفرك وتفاصيل رحلة الطيران المدرجة في نموذج EVW الخاص بك قبل وصولك إلى المطار، إذا كانت المعلومات غير صحيحة فلن تتمكن من السفر.

 

ويجب إجراء أي تغييرات مطلوبة في نموذج EVW قبل 48 ساعة على الأقل من السفر، كما يجب الاتصال بـ  electronicvisawaiver@homeoffice.com ، للقيام بذلك.

 

4- اظهر نموذج الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة الخاصة بك في المطار عن إتمام إجراءات السفر.

 

المستندات المطلوبة للإعفاء من تأشيرة فيزا بريطانيا للعمانيين من سلطنة عمان

ويحتاج العمانيون إلى المستندات والمعلومات التالية لمتابعة طلب إعفاء إلكتروني من تأشيرة بريطانيا "EVW" التالي:

- جواز السفر العماني الحالي.

 

- بطاقة الائتمان أو الخصم.

 

- عنوان بريد إلكتروني صالح.

 

ومع توافر هذه المعلومات، يمكن للمسافرين التقديم على الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة بريطانيا من عمان في غضون دقائق قليلة.

 

ويمكن لحاملي جوازات السفر العمانية السفر إلى بريطانيا بدون تأشيرة من خلال التقديم على إعفاء إلكتروني من تأشيرة بريطانيا EVW من المملكة المتحدة. وتعد سطلنة عمان هي واحدة من 4 دول فقط مؤهلة للحصول على هذا الإعفاء. وتسمح عملية EVW البريطاني إلكترونية بالكامل، ولا يطلب من المسافرين زيارة السفارة البريطانية في عمان لتقديم طلباتهم.

 

لا يحتاج مواطنو عمان إلى تأشيرة للبقاء في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر بشرط استيفائهم لمتطلبات EVW. يجوز لحاملي الإعفاء من التأشيرة السفر إلى بريطانيا للأغراض التالية:

- السياحة.

 

- الأعمال التجارية.

 

- الدراسة.

 

- العلاج الطبي القصير.

 

متطلبات دخول بريطانيا للعمانيين:

- يحتاج الزوار من عمان إلى جواز سفر ساري، وإعفاء إلكتروني من تأشيرة بريطانيا "EVW"، ويجب على المسافرين غير المؤهلين لاستخراج إعفاء إلكتروني من تأشيرة بريطانيا "EVW" الحصول على تأشيرة بريطانيا المناسبة من سلطنة عمان بدلا من ذلك.

 

- يجب أن تتطابق تفاصيل جواز السفر في الإعفاء إلكتروني من تأشيرة بريطانيا EVW، كما تم إدخالها في نموذج الطلب، مع جواز سفر المسافر. لهذا السبب، يجب على المتقدمين ابداء اهتمام خاص لهذا القسم من النموذج.

 

- يحتاج كل مسافر إلى EVW البريطاني الخاص به بغض النظر عن العمر، الوالدان لا يمكنهم تضمين أطفالهم في الإعفاء من التأشيرة. ومع ذلك، يمكن للوالدين/ الأوصياء إكمال الطلب نيابة عن طفلهم.

 

- يجب على الزوار التحقق من أحدث قيود السفر الخاصة بـكورونا "كوفيد-19" في المملكة المتحدة. ويسمح الآن بالسفر من سلطنة عمان إلى بريطانيا، وفقا لمتطلبات الدخول الخاصة.

 

السفر إلى بريطانيا من سلطنة عمان

- بمجرد تقديم الطلب والتصديق على إعفاء إلكتروني من تأشيرة بريطانيا للعمانيين EVW""، يتم إرسال رابطا إلى مقدم الطلب الذي يمكنه تنزيل وطباعة نسخة من الإعفاء من فيزا السياحة في بريطانيا.

 

- يمكن للزوار العمانيين دخول بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية من خلال تقديم الإعفاء من التأشيرة، إلى جانب جواز السفر، على الحدود.

 

- غالبا ما يغادر الزوار من عمان من مطار مسقط الدولي ويسافرون إلى لندن، وتستغرق الرحلة المباشرة من مسقط إلى  مطار لندن هيثرو 7 ساعات و45 دقيقة.

 

- تتوفر أيضا رحلات جوية غير مباشرة من مطار صلالة في عمان إلى مطار لندن هيثرو، ومطار لندن جاتويك.

 

- تقع المملكة المتحدة في أوروبا ولكنها ليست جزءا من منطقة شنجن. هذا يعني أنه لا يمكن استخدام الإعفاء إلكتروني من تأشيرة بريطانيا EVW"" البريطاني لدخول أي من 26 دولة في منطقة شنجن.

 

السفارة البريطانية في سلطنة عمان

المسافرون الذين يتقدمون للحصول على إعفاء إلكتروني من تأشيرة بريطانيا "EVW" عبر الإنترنت لا يحتاجون إلى زيارة سفارة بريطانيا في سلطنة عمان، ويتم  عملية التقديم بأكملها عبر الإنترنت ويمكن إكمالها من المنزل في بضع دقائق فقط.

 

للاطلاع على المنشور على حساب السفارة البريطانية في سلطنة عمان عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا ، وللاطلاع على تفاصيل التقديم على إعفاء إلكتروني من تأشيرة بريطانيا "EVW" عبر الإنترنت عبر موقع وزارة الخارجية  البريطانية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

إعفاء السعوديين من تأشيرة بريطانيا بدءا من اليوم.. وخطوات الحصول عليه إلكترونيا

الإجراءات الخاصة بالسعوديين للتقديم على الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة بريطانيا