الخطوط الجوية البريطانية توقف بيع تذاكر بعض رحلاتها التي تقلع من مطار هيثرو بلندن

أوقفت الخطوط الجوية البريطانية (بريتش إيروايز)، بيع التذاكر لبعض رحلاتها قصيرة المدى التي تقلع من مطار هيثرو بلندن حتى يوم الإثنين المقبل، لإتاحة الفرصة لسفر الركاب الذين ألغيت رحلاتهم بسبب نقص الطاقة التشغيلية في هذا المطار المحوري، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الإثنين.

 

وقالت الشركة التابعة لمجموعة "إنترناشيونال إيرلاينز جروب" (IAG)، إن هذه الخطوة جاءت استجابة لطلب إدارة مطار هيثرو من شركات الطيران، للحد من بيع التذاكر بعد وضع حد أقصى لعدد المسافرين الذين سيخدمهم المطار يوميا بمقدار 100 ألف مسافر منذ 12 يوليو الماضي، لمواجهة نقص العمالة في المطار.

 

وقال متحدث باسم "بريتش إيروايز": "قررنا القيام بتحرك منطقي والحد من التذاكر المتاحة للبيع بالنسبة لبعض رحلات هيثرو، لإتاحة أكبر فرصة ممكنة أمام الركاب الذين ألغيت رحلاتهم في الفترة الماضية لإعادة حجز تذاكر جديدة، في ظل القيود المفروضة علينا والتحديات المستمرة التي تواجه صناعة الطيران ككل".

 

كانت الشركة البريطانية قد ألغت نحو 13% من طاقتها التشغيلية خلال فصل الصيف الحالي، بسبب نقص العمالة لديها والقيود التي فرضها مطار هيثرو على شركات الطيران. وتكافح شركات الطيران والمطارات في مختلف أنحاء أوروبا لمواجهة الطلب المتزايد على السفر عقب انتهاء القيود التي تم فرضها أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد.